“الغربية ” السبع يصرح فخور بجامعتى والعمل الجماعى سر قوتنا

0 0

“الغربية ” السبع يصرح فخور بجامعتى والعمل الجماعى سر قوتنا
كتبت شيماء نعمان
حققت جامعة طنطا في الآونة الأخيرة إنجازات على أرض الواقع محلياً وعربياً ودولياً، ولعل أبرزها وضع حجر أساس كلية الفنون التطبيقية على طريق “المحلة – المنصورة” وحجر الأساس لمستشفى الجراحات الجديد وكذلك افتتاح وزير التعليم العالي لمستشفى الأورام أمام مستشفى الطوارئ الجامعي.
على الجانب الآخر شهدت جامعة طنطا مؤخراً تسليم مشروع إستحداث مركز تكنولوجيا البصمة الجينية لتطوير الأبحاث التطبيقية المتقدمة لتشخيص السرطان بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور عصام خميس.
كذلك شهدت الجامعة إبرام العديد من اتفاقيات التعاون العلمي ومنها توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة طنطا والجامعة الأمريكية بدبي في المجال العلمى والأكاديمي، وتعد هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها، حيث تهدف إلى تطوير الجانب الأكاديمى للطلاب وتعزيز الشراكات المؤسسية بين الطرفين على مستوى الدبلوم والماجستير والدكتوراه فى كل التخصصات، كذلك إبرام اتفاقيات علمية مشتركة على هامش افتتاح المعرض التعليمي لجامعة طنطا في نيجيريا بحضور الوزير المصري المفوض.
وقد حققت جامعة طنطا المراكز الأولي في مسابقة إبداع في موسمها السادس لعام 2018، كذلك حصولها على 3 ميداليات ذهبية، و4 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين في مختلف الأنشطة الطلابية التي شاركت فيها الجامعة بأسبوع شباب متحدي الإعاقة الأول بالمنيا.
ومؤخراً حصدت جامعة طنطا بطولة الجمهورية للقوة البدنية بحصول الكابتن حامد خلاف أخصائي أمن بالإدارة العامة لجامعة طنطا على المركز الأول في بطولة الجمهورية للقوة البدنية IPF تحت 120 كيلو، كما حققت الجامعة المركز الثاني في بطولة الجامعات المصرية لرفع الأثقال.
حصل الكابتن حامد خلاف الموظف بإدارة الأمن بجامعة طنطا، والملقب بالدبابة على المركز الثالث والميدالية البرونزية فئة وزن فوق الثقيل في بطولة أرنولد كلاسيك للقوة البدنية التي أقيمت نسختها الثالثة في جنوب أفريقيا.
وأكد “سبع” ، في تصريحات صحفية للمركز الإعلامي لجامعة طنطا أن قوة الجامعة الراهنة تكمن في العمل الجماعى، وأضاف: «العمل منذ أن توليت المسئولية كان بمستوى التحدي، والحمد لله بدأ الحلم يتحقق بأن تجد جامعتي مكانتها اللائقة وسط أقرانها من الجامعات المصرية ، بل أصبحت تتصدر الآن المشهد في كافة المحافل العربية والدولية ».

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل