مصر تحتاج لمقاتل و ٧ أعوام لتطوير كرة القدم. | جريدة اخر الاسبوع

مصر تحتاج لمقاتل و ٧ أعوام لتطوير كرة القدم.

مصر تحتاج لمقاتل و ٧ أعوام لتطوير كرة القدم.
متابعه: محمود كروز
كشف ميشيل سابلون، قائد التطوير في الكرة البلجيكية، عن الخطة التي اعتمدها في لتطوير كرة القدم في بلاده، وخاصة بعد وداع منافسات يورو عام 2000، وما تحتاجه الكرة المصرية للتطوير في المرحلة المقبلة.
قال ميشيل سابلون في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي، المُذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري: “واجهنا مشكلات عديدة في الكرة البلجيكية قبل تنفيذ برنامج الإصلاح، بعد وداع يورو 2000 قررنا القيام بثورة تصحيح وبدأنا من الأندية واللاعبين الشباب”.
“منتخب بلجيكا كان فقيرًا وودع يورو 2000 من الدور الأول ووجدنا أن ترتيبنا في أوروبا بعد الـ25، لذا قمنا بتطوير رؤيتنا الشخصية وقررنا توفير بيئة تعليمية جيدة للاعبين والمدربين لتنفيذ ما نريد”.
وواصل: “تطوير اللاعب على المستوى الفردي كان من أهم أهدفنا لتصحيح مسيرة الكرة في بلجيكا، كما أن تغيير أسلوب المنافسات في بلجيكا كان بداية خطوات التطوير في كرة القدم، قمنا بتحليل الأداء البدني في مرحلة الشباب كان من أهم خطواتنا نحو تطوير كرة القدم في بلجيكا”.
استكمل: “طورنا عملية تحليل الأداء في المباريات ببلجيكا بمشاركة جامعية من أجل تحليل كل مكونات لاعب الكرة، وشكلنا مجموعات عمل متخصصة بالتعاون مع جامعات تعليمية لمناقشة كل أرقام تحليل الكرة البلجيكية، كما أن وجود إدارة داعمة وجيدة في كرة القدم البلجيكية ساعدنا على التطوير”.
أردف: “المنتخب البلجيكي لعب مباريات كثيرة للاستفادة من خبرات الأخرين وتطوير مستواه، وكنا نعرف أننا سنجني ثمار عملية التطوير في الكرة البلجيكية بعد 7 أو 8 سنوات”.
وعن طريقة لعب المنتخب البلجيكي قال: “طبقنا طريقة 3-3-4 لأنها هجومية وفي البداية خسرنا مباريات كثيرة على مستوى المنتخبات، وقمنا بتتبع تطور أداء اللاعب بدنيًا وفنيًا وتوقع إصاباته وتحليل كل أرقامه”.
أكمل: “النتائج في بداية عملية التطوير لم تكن على أعلى مستوى لكن أبلغت اللاعبين أن النتائج ليست مهمة، التطوير دائمًا يواجه بعض المقاومة ولكن عليك الثبات لتنفيذ أفكارك”.
وعن رؤيته لخطة مصر لتطوير كرة القدم، قال: “لابد أن تضع مصر خطة طموحة يتم تنفيذها على مدار 7 أعوام من أجل تطوير الكرة المصرية”.
أضاف: “ما تحتاجه الكرة المصرية لتطويرها هو وجود شخص لديه فكر مقاتل يفعل أشياء مختلفة، مصر بلد جميلة ودولة قوية في كرة القدم وبها أفكار جيدة”.
تابع: “نوعية المدير الفني من أهم عوامل تطوير كرة القدم، القارة الأوروبية بها اختلافات وثقافة كروية خاصة بكل دولة، لابد وأن يكون هناك تحليل شامل لمجتمع كرة القدم في كل دولة”.
اختتم: “لابد من تحديد الكرة المصرية أهدافها قبل اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email