وفد برلماني يقوم بالزيارات الدورية لمتابعة تطور القوات المسلحة المصرية | جريدة اخر الاسبوع

وفد برلماني يقوم بالزيارات الدورية لمتابعة تطور القوات المسلحة المصرية 

 

متابعة :- رقية وليد عبد العزيز

 

قيام وفد برلماني من لجنة الدفاع والأمن القومي و بعض السادة رؤساء اللجان بمجلس النواب بزيارة قوات الصاعقة و المظلات ضمن مخطط الزيارات الدورية التي تقوم بها اللجنة لوحدات القوات المسلحة .

و قد إستقبلتهم قيادة قوات الصاعقة و المظلات ، و تحت رعايتهم قام الوفد بشاهدة فيلمًا تسجيليًا داخل قاعة قوات الصاعقة يتناول نشأة و تطور قوات الصاعقة و تضحيات أبطالها على مر التاريخ ، و استعرض أبطال قوات الصاعقة عددًا من الأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها بشكل يومي ، كما نفذت عناصر قوات الصاعقة عدد من الرمايات الإحترافية بأوضاع الرمي المختلفة ، و تفقد الوفد معرضًا للأسلحة و المعدات المتطورة المستخدمة داخل قوات الصاعقة .

 كما قام الوفد بزيارة قوات المظلات حيث شاهدوا عددًا من أنشطة القفز الحر و الإقتحام الجوي و إجتياز و عبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة و التعامل مع الأهداف المعادية و تنفيذ عدد من الرمايات غير النمطية ، كما نفذت عناصر قوات المظلات بيانًا عمليًا لإقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية و تطهيرها من العناصر الإرهابية .

 ظهر خلال الأنشطة ما يتمتع به رجال الصاعقة و المظلات من كفاءة بدنية و قتالية عالية و قدرة على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف .

 و ألقى قائدا قوات الصاعقة و المظلات كلمة نقلا فيها تحيات الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربي و الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة و ترحيبهما بأعضاء اللجنة ، و أكدا أن رجال الصاعقة و المظلات ماضون بكل عزيمة و إصرار للمحافظة على أعلى درجات الكفاءة القتالية لصون مقدسات الوطن .

 و أعرب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي عن فخر نواب الشعب المصري بالأداء المشرف لقوات الصاعقة و المظلات في محاربة الإرهاب و إقتلاع جذوره ، كما أشاد بمستوى التدريب الراقي و الكفاءة القتالية التي يتمتع بها مقاتلوا الصاعقة و المظلات .

كما أعرب نواب لجنة الدفاع و الأمن القومي عن سعادتهم بما وصل إليه رجال الصاعقة و المظلات من جاهزية و إستعداد قتالي دائم و قدرة على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم ، مؤكدين أن مصر ستظل وطناً آمنًا مستقرًا في ظل وقوف شعب مصر خلف قيادته و قواته المسلحة الباسلة .

مصر الطقس من أخر الأسبوع