التعليم ترسل غدًا خطابات للمديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبة المدرسية

0 0

كتب/ضياء مصطفى 
في ظل اهتمام الدولة بأبنائها الطلاب، والحرص على الحفاظ على صحتهم، وتنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوفير وجبات تغذية مدرسية مستوفاة لجميع معايير واشتراطات السلامة الغذائية، صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والمراجعات لكل منظومة الوجبة المدرسية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعطى غدًا إشارة البدء بإرسال خطابات توجه لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية.

وفى هذا السياق، ستتولى انتاج وتوزيع الوجبات المدرسية ثلاث جهات من ضمنها وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمى، بالإضافة إلى الشركات التى تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية، فى حين أنه تم استثناء شركات كثيرة من هذه المنظومة؛ لعدم صلاحيتها، وعدم تطبيق شروط السلامة.

كما سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقًا لكل شركة، وكل محافظة على مدار مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت (80) جرام.

والجدير بالذكر أنه بشأن ما أثير فى الأيام الماضية من شائعات عن أن الوجبة المدرسية منحة للدولة، فإن الوزارة تؤكد أن الوجبة المدرسية يتم توفيرها من ميزانية الدولة، وأن ما نشر عار تمامًا من الصحة.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل