الأرصاد تحذر: موجة أمطار وعواصف وارتفاع في درجات الحرارة بدءا من اليوم | جريدة اخر الاسبوع

الأرصاد تحذر: موجة أمطار وعواصف وارتفاع في درجات الحرارة بدءا من اليوم

السيد بكري
صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم الأحد الموافق 29 أبريل الجاري.

وأضاف «عبدالعال» ،في بيان،أن البلاد ستشهد موجة من ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا التوقيت من العام، ويستمر الارتفاع حتى يوم الأربعاء 2 مايو على الأقل، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الانحاء نهارا معتدل ليلا.

وأوضح أنه يصاحب هذا الارتفاع في درجات الحرارة نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة على غرب وجنوب البلاد تمتد إلى المناطق المكشوفة والصحراوية من القاهرة وشمال سيناء مما يؤثر على الرؤية الافقية على الطرق خاصة الصحراوية منها ويؤدي الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وتابع: وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الامطار على غرب البلاد يوم الاحد 29-4 وتمتد اعتبارا من يوم الاثنين 30-4 حتى نهاية الفترة لتشمل باقى سواحلنا الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وغزيرة على سلاسل جبال البحر الاحمر وسيناء وجنوب البلاد قد تصل لحد السيول هناك.

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة فهي كالآتي على:
الســــــــواحل الشمالية الغربية من 30 إلى 32 درجة مئوية.
محــــــــافظات شمـــــــــال سيناء من 30 إلى 33 درجة مئوية
محــــــــافظات الوجة البحرى والقاهرة من 35 إلى 38 درجة مئوية.
محــــــــافظات شمـــــــــال الصـــــــعيد من 36 إلى 39 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة مئوية.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email