بسبب وفاة مارينا وزير الصحة يأمر بغلق المستشفي | جريدة اخر الاسبوع

بسبب وفاة مارينا وزير الصحة يأمر بغلق المستشفي

بسبب وفاة مارينا وزير الصحة يأمر بغلق المستشفي
وائل السنهوري
الاهمال الطبي الي متي
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، صدور قرار إداري بإغلاق احد المستشفيات الخاصة لعلاج العيون الذي تسبب في وفاة المواطنة مارينا صلاح.
جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.
وقال الوزير: انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، قائلا: تم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها.
وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك رقابة شديدة على كافة المستشفيات، قائلا: يتم اتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المسئولين “حساب عسير”، لاسيما وأن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات.
البداية كانت، مساء أمس الأول الأحد، عندما دخلت مارينا صلاح أحد المستشفيات الخاصة، لعمل بعض الفحوصات على عينها لمعاناتها من الاحمرار وتطلب الأمر إجراء أشعة لها، إلا أن الأطباء أجروا لها أشعة الصبغة بدون تحليل، ما تسبب فى إصابتها بمضاعفات خطيرة.. هكذا أكد فريد ماكسيموس محامى مارينا.
وأضاف “ماكسيموس” أن المستشفى قام بنقل مارينا صلاح إلى مستشفى مجاور له، وذلك لعدم وجود غرفة عناية مركزة تتعامل مع مثل حالتها، لكن أثناء النقل كانت قد توقفت أعضاء مارينا ودخلت فى غيبوبة الموت، ولم يستطيعوا إنقاذها، حيث توفيت فى الثالثة عصر أمس الإثنين.
فيما قال رامز دوس، زوج مارينا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء أمس الاثنين: “داخلة على رجليها ومرة واحدة بتصرخ وبتقولي الحقني أنا بموت”.
ودخل رامز دوس زوج الضحية مارينا صلاح، في نوبة بكاء شديدة ، قائلا:”يارب يارب وعشان ابنها الطفل، وأناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأفوق شوية ومش هسيب حقها حتى آخر يوم في عمري”.
مصر الطقس من أخر الأسبوع