“وكيل تعليم قنا” يستقبل وفد برنامج الغذاء العالمي بقرية العقب بمركز قوص – جريدة اخر الاسبوع

“وكيل تعليم قنا” يستقبل وفد برنامج الغذاء العالمي بقرية العقب بمركز قوص

 

قنا / محمد نجم الدين وهبى

استقبل الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وشاذلي البرنس رئيس مركز ومدينة قوص، ويحيي الخلاوي، مدير عام التعليم المجتمعي بمديرية التربية والتعليم بقنا، صباح اليوم الأحد، وفد برنامج الغذاء العالمي الممول من الاتحاد الأوروبي، في زيارة التقييم البعدي، التي قام بها الوفد لمدرسة التعليم المجتمعي، بقرية العقب، جنوب مركز قوص، بحسب الدكتور محمد خلف، مدير عام إدارة قوص التعليمية.

ضم وفد برنامج الغذاء العالمي في زيارته لمدرسة التعليم المجتمعي بالعقب اليوم، دعاء عرفة، مسؤول التعليم المجتمعي لبرنامج الغذاء العالمي، ونهلة سالم، مسؤول التعليم المجتمعي بالاتحاد الأوروبي، ومحمد أنور، منسق عام محافظة قنا ببرنامج الغذاء العالمي، والنقيب احمد خضر، من قوات تأمين مديرية أمن قنا، بحضور الدكتور محمد خلف، مدير عام إدارة قوص التعليمية، وعلي حسين، مدير إدارة التعليم المجتمعي بإدارة قوص التعليمية، ومحمد صيفي، رئيس مجلس قروي خزام وعبد الشافي مرتضي، نقيب معلمين قوص.

هذا وتابع وفد برنامج الغذاء العالمي، أداء تلميذات الفصل الواحد بقرية العقب الدراسي والمهارى، كما عقد عدة مناقشات تقييمية مع معلمات الفصل للوصول إلى مدى ما تم تحقيقه من استفادة من برنامج الغذاء العالمي التابع للاتحاد الأوروبي منذ الزيارة القبلية التي قام بها سفير الاتحاد والوفد المرافق له للفصل أغسطس الماضي.

كما أشاد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بالدور الفاعل الذي توليه القيادة السياسية للمناطق المحرومة من الخدمات التعليمية من خلال استحداث فصول للتعليم المجتمعي بالمناطق النائية أو الأكثر فقرا.

وأكد أن مدارس التعليم المجتمعي التي تم صيانتها منذ عام ٢٠١٥’ بلغت ٦٣ مدرسة، الأمر الذي أحدث زيادة بمؤشر المستفيدين من فصول التعليم المجتمعي اللي ٧٣٢٤ تلميذ لعام ٢٠١٩ بعد أن كان ٥٦٧٢ تلميذ عام ٢٠١٥.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email