«الداخلية» تواصل الانتشار المكثف لتأمين احتفالات أعياد الميلاد | جريدة اخر الاسبوع

«الداخلية» تواصل الانتشار المكثف لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

الأربعاء 25/ديسمبر/2019م
السيد بكري
واصلت أجهزة وزارة الداخلية انتشارها الأمني المكثف وإعلان حالة الطوارئ بإلغاء الراحات والإجازات بين صفوفها استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد المجيد، بهدف تأمين المحتفلين سواء من المصلين أو من المترددين على دور العبادة من المهنئين.
وتعتمد خطة وزارة الداخلية في هذا الشأن والتى تشارك فيها قطاعاتها على نشر قوات التدخل والانتشار السريع إلى جانب الأقوال والأطواف الأمنية التى تجوب الشوارع والميادين ومحيط دور العبادة على مدى الساعة لرصد ومراقبة الحالة الأمنية لتوفير أجواء آمنة للمحتفلين.
فيما شهدت مديريات الأمن انتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.
وشملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمني وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تم الإستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة والحماية المدنية لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لجميع المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.
وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان-
مصر الطقس من أخر الأسبوع