تقرير لوكالة بلومبرغ أمريكا أضعفت إقتصاد سويسرا | جريدة اخر الاسبوع

تقرير لوكالة بلومبرغ أمريكا أضعفت إقتصاد سويسرا

كتب لزهر دخان
وكالة “بلومبرغ” .. جاء في تقرير بلومبرغ السويسرية .ما يشير وينبه إلى مشكلة الإقتصاد السويسري جراء العقوبات على روسيا .وتحدثت الوكالة عن هبوط الفرنك وتراجع أسهم بعض الشركات السويسرية جراء العقوبات .التي فرضتها واشنطن مؤخراً على أفراد وشركات روسية. وحدث هذا بصفة أكثر خطورة في الأسابيع الأخيرة.
وبناءً على تحليلات لمصرف “Credit Agricole SA” رأت الوكالة أن نشر الخبر بصيغة الخطر المحدق بسويرا وقد قال المصرف( إن تدفقات رأس المال لها أثر كبير على الفرنك السويسري، والذي تراجع بعدما مست العقوبات الأمريكية الأخيرة أداء شركات سويسرية تضم إستثمارات روسية.)
وبالفعل تعاني شركة “Sulzer” من المشكلة التي ألحقت بها . وأصببحت مثالاً بارزاً لشركات سويسرا التي تضم إستثمارات روسية وتضررت من العقوبات الأمريكية. وتنشط Sulser في مجال في إنتاج وخدمة الآلات والمعدات الصناعية.
وجاء في تقرير بلومبورغ أن سهم شركة “Sulzer” هبط في 11 أبريل نيسان بنسبة بلغت 10% ثم تدارك عائداً للإرتفاعه في اليوم الذي يليه . بسبب قيام رجل الأعمال الروسي فيكتور فيكسلبيرج الذي يشغل منصب مدير شركة “رينوفا” . بتقليص حصته في الشركة السويسرية وهذا لآن عقوبات أمريكا شملته.
وقد هبطت مؤخراً العملة السويسرية أمام الأوربية في يوم 11 أبريل بنسبة 0.3% . لتصبح بسعر 1.18 فرنك مقابل يورو واحد . وهو أدنى مستوى منذ جانفي يناير 2015م.
وترتب ما نشرته الوكالة السوسرية على ما قامت به وزارة الخزانة الأمريكية .قبل أسبوعيين عندما عاقبت 24 شحصية و14 شركة من جنسيات روسية في إطار عقوبات تفرضها أمريكا على روسيا .منذ تدخلت في الشأن الداخلي الأوربي الأوكراني سنة 2015م .

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email