مفاجأة.. مباريات المنتخب بكأس العالم “مجانًا” على التليفزيون المصري

السيد بكري

فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف مصدر خاص داخل وزارة الشباب والرياضة، عن أنه من حق التليفزيون المصرى نقل مباريات منتخب مصر فى الدور الأول لكأس العالم روسيا ٢٠١٨، مجانا أمام أوروجواى وروسيا والسعودية، والتى تنطلق يونيو المقبل.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـه، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يمنح الحق للدول المشاركة فى المونديال بنقل مباريات منتخبها على التليفزيون الأرضى بدون أى مقابل، لأنه حق أصيل لمشاهدى الدول المتأهلة لكأس العالم.
وأشار المصدر إلى أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق، على نقل عدد من مباريات كأس العالم روسيا ٢٠١٨، على التليفزيون المصرى بمقابل مالى.
وتابع المصدر، أن الوزارة تستعد الآن من أجل توفير مشاهدة مباريات كأس العالم للجمهور المصرى داخل مراكز الشباب وتوفير شاشات عرض كبيرة من أجل تحقيق أفضل خدمة للنشء.
وكان المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، كشف عن إذاعة التليفزيون المصرى لعدد من مباريات كأس العالم المقبلة تصل إلى ٢٤ مباراة بالتعاون مع بعض الدول العربية مثل المغرب والسعودية.
وقال وزير الرياضة: سنبث ٢٤ مباراة من البطولة على التليفزيون الأرضى، وقاربنا من عقد اتفاق نحصل فيه على حقوق نقل المباريات رسميا، وسنعلن ذلك فور التوقيع خلال أيام بتكلفة قرابة الـ٤٢ مليون دولار مقسمة على عدة دول، وسيكون نصيب مصر حوالى ٦ إلى ١٠ ملايين دولار.
وتأهلت مصر لكأس العالم ٢٠١٨ فى روسيا خلال الصيف الجارى بعد غياب ٢٨ عاما.
ووقعت مصر فى المجموعة الأولى لكأس العالم، رفقة منتخبات روسيا، أوروجواى والسعودية.

 

التعليقات مغلقة.

CLOSEX