أسامة كمال تعليقا على مشاركة المصريين بكثافة بالانتخابات “مستغرب من المستغربيين” | جريدة اخر الاسبوع

أسامة كمال تعليقا على مشاركة المصريين بكثافة بالانتخابات “مستغرب من المستغربيين”

كتب وليد شفيق
أفتتح الإعلامي أسامة كمال، برنامجه بالإشادة بالمصريين الذين شاركوا بالإنتخابات الرئاسية بكثافة قائلا”لست مستغرب من الإقبال ولكن مستغرب من المستغربيين الذين توقعوا عدم مشاركة المصريين بكثافة في الإستحقاق الإنتخابي”.

وأضاف كمال عبر برنامجه “مساء dmc”، اليوم الثلاثاء، أن العديد من الشخصيات الكبيرة تحدثت عن عظمة المصريين في الاوقات الحرجة ، من بينهم”توفيق الحكيم قال عن المصريين إن هذا الشعب الذي نحسبه جاهلا يعلم أشياء كثيرة، ولكنه يعلمها بقلبه لا بعقله، الحكمة العليا في دمه ولا يعلم، والقوة في نفسه ولا يعلم. هذا شعب قديم، جئ بفلاح من هؤلاء وأخرج قلبه تجد فيه رواسب عشرة آلاف سنة من تجارب ومعرفة رسب بعضها فوق بعض”.
وأكد كمال أن “جمال حمدان نقل عن سير وليام ماثيو فلندرز عالم المصريات البريطاني إنه “شعب مجد قوي، يعتريه الضعف كل بضع مئات من السنين – طبيعة الأشياء – فتتعرض بلاده للغزاة من الجنوب والغرب والشرق، فيتعرض هو لمؤثرات مختلفة، لكنه بالرغم منها ظل يحتفظ بطابعه وصفاته القومية وبشخصيته”.
وتابع مقدم برنامج “مساء dmc” أن “الزعيم الراحل أنور السادات قال: “يخطئ من يظن أن شعب مصر يمكن أن يموت فهو عملاق دائما، قد يتحمل أشد أنواع الأذي من الداخل والخارج ولكن هذا الأذي لا ينال منه أبدا .. فبمجرد أن ينكشف عنه الغبار تجده عملاقا كما هو”.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email