أسيوط/ زمزم محمد
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الاثنين 26_3_2018م على أن جميع اللجان الإنتخابية تعمل بشكل جيد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وأن الأوضاع الأمنية مستقرة وآمنة بشكل كامل مشدداً على إزالة أي معوقات تعكر صفو العملية الانتخابية وتنفيذ كافة الترتيبات والاستعدادات التي تم الإتفاق عليها وفقاً للخطة التي أعدتها المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية على عدد من اللجان الانتخابية بمدينة أسيوط خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية للاطمئنان على سير العملية الإنتخابية يرافقه خلالها عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
حيث اطمأن المحافظ على سير العملية الانتخابية بمدرسة اسماعيل القباني ومدرسة الوحدة العربية بمدينة أسيوط لتوفير كافة التسهيلات اللازمة لسير العملية بسهولة ويسر والتأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل الإدلاء بالأصوات خاصة كبار السن وذوي الإعاقة وتوفير الكراسي المتحركة لهم وأماكن جلوس لكبار السن ومتحدى الإعاقة ومبردات مياه ومظلات وعمل تند ومظلات بالمراكز الإنتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت .
وجدد المحافظ دعوته للمواطنين على الإدلاء بأصواتهم وحقهم الذي كفله الدستور والقانون لكي يثبت المصريين للعالم أجمع وحدة قوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره لافتاً إلى وجود إقبال من المواطنين على اللجان الانتخابية في القرى والمراكز.
وأكد الدسوقي أن كافة مقار اللجان الانتخابية بكافة القرى والمراكز على مستوى المحافظة البالغ عددها 15 لجنة عامة بإجمالي 497 مقر انتخابي و599 لجنة فرعية تواصل استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم مشيرًا إلى التنسيق والتواصل مع رؤساء المراكز والمدن للاطمئنان على سير العملية الإنتخابية بها.