انطلاق فعاليات المؤتمر السنوى الخاص بقسم المناهج وطرق التدريس | جريدة اخر الاسبوع

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوى الخاص بقسم المناهج وطرق التدريس

 

تعليم وجامعات : زمزم محمد

انطلق بكلية التربية جامعة أسيوط، اليوم الأحد 25_3_2018م ، المؤتمر السنوي الخاص بقسم المناهج وطرق التدريس بحضور الدكتور عادل النجدي عميد الكلية والدكتور على كمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ، والدكتور علي سيد عبدالجليل رئيس قسم المناهج وطرق التدريس والدكتور أحمد حسين عبدالمعطي رئيس قسم أصول التربية وعدد كبير من أساتذة القسم ومعاونيهم والباحثين.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني ، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وتبع ذلك كلمة الدكتور علي سيد عبدالجليل رئيس قسم المناهج وطرق التدريس، استعرض بعض المشكلات بالقسم التي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع للقضاء عليها .

وقدم الدكتور عادل النجدي عميد كلية التربية جامعة أسيوط، التهنئة لأعضاء قسم المناهج وطرق التدريس على الإعداد الجيد للمؤتمر ووجه الشكر لكل أساتذة القسم على جهودهم للنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها ، وأكد النجدي أن الكلية بصدد إحداث نقلة نوعية كبيرة خلال الفترة القادمة ، من أهم ملامحها إنشاء مبنى جديد بالكلية لاستيعاب الزيادة في الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وتم خلال المؤتمر قيام الدكتور حمدي البيطار مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية بعرض بعض المقترحات التي من شأنها الإسهام في تطوير الأداء بالكلية لتواكب متطلبات المستقبل .

ثم قامت الدكتورة سماح أحمد حسين بعرض تقديمي لملخص رسالة الدكتوراه وعنوانها “فاعلية برنامج في كيمياء النانو لتنمية التحصيل وبعض مهارات التفكير التأملي للطالب المعلم ” عرضت من خلاله الإنجازات الهائلة التي يمكن إحداثها من خلال النانو تكنولوجي والتي وصلت إلى حد تصنيع أعضاء بشرية .

وفي نهاية المؤتمر تم إعلان التوصيات التي جاء في مقدمتها ,تفعيل مؤتمر القسم بصفة دورية ،تحديث السيرة الذاتية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ،تيسير إجراءات الاستعارة لطلبة الدراسات العليا ، تفعيل السمينار النوعي لكل تخصص بالقسم, الاستفادة من أبحاث القسم في تطوير المقررات , الاهتمام بالجانب العملي في تدريس مقرر تكنولوجيا التعليم .

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email