تعرف على ثاني منافسي مصر في استعدادات المونديال | جريدة اخر الاسبوع

تعرف على ثاني منافسي مصر في استعدادات المونديال

السيد بكري

يلتقي المنتخب الوطني مع اليونان وديا في الساعة الثامنة من مساءغدٍ، الثلاثاء، على ملعب “ليتزيجروند” في ثاني مواجهات الفراعنة استعدادا للمشاركة في كأس العالم بروسيا.

وكان المنتخب الوطني خاض أول مبارياته استعدادا للمونديال أمام البرتغال، الجمعة الماضي وانتهت بهزيمة الفراعنة بنتيجدة 2-1، حيث أحرز محمد صلاح هدف مصر الوحيد، فيما سجل كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال.

وعلى الجانب الآخر، فشل المنتخب اليوناني في التأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية خلف منتخب بلجيكا بفارق 9 نقاط، ليصل إلى مواجهة كرواتيا في الملحق الأوروبي، ويخسر بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

يتولى الألماني مايكل سكيبه تدريب المنتخب اليوناني منذ 2015 وحتى الآن، وهو لاعب ألماني سابق إلا أنه لا يمتلك تاريخا كبير في الملاعب إذ تقتصر قصته من 1982 إلى 1984 عندما مثل فريق شالكة، ولكنه اعتزل مبكرا بعد أن تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي ثلاث مرات.

وفور الاعتزال بدأ سكيبه مشواره سريعا في مجال التدريب، حيث بدأ مدربا لفريق الشباب في شالكة وعمره 22 عاما، ثم انتقل لتدريب عدة أندية كان أبرزها بروسيا دورتموند خلال الفترة من 1998 وحتى 2000، ثم مساعدا في الجهاز الفني للمنتخب الألماني خلال الفترة من 2000 وحتى 2004، قبل أن يعود مرة أخرى لتدريب الفرق كان أبرزها باير ليفركوزن وجلطة سراي وإنتراخت فرانكفورت.

يعتمد سكيبه مع المنتخب اليوناني على خطتي 4-4-1-1 و4-2-3-1، والأخيرة هي الأكثر ظهور في مباريات اليونان.

المدافع كوستاس مانولاس، لاعب روما هو أشهر لاعبي اليونان وأعلاهم في القيمة السوقية (31 مليون جنيه إسترليني)، كما أنه ينضم إلى المنتخب منذ فبراير 2013 عندما اختاره فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال الحالي واليونان السابق، للمرة الأولى الأولى ويمتلك اللاعب في رصيده 34 مباراة دولية إلا أنه لم يتمكن من إحراز أي هدف دولي.

سوكراتيس باباستاتوبولوس مدافع بروسيا دورتموند هو الآخر من أبزر لاعبي المنتخب اليوناني بحكم خبراته الكبيرة كقائد للفريق الألماني، كما أن قيمته السوقية تبلغ 20 مليون إسترليني ويمتلك في رصيد 79 مباراة مع اليونان بالإضافة إلى إحرازه 3 أهداف، حيث تعود مشاركته الدولية الأولى إلى عام 2008.

ومن أشهر الأسماء في هجوم اليونان كونستانتينوس ميتروجلو، لاعب مارسيليا، وصاحب الـ 30 عاما والتاريخ الكبير على المستوى الدولي حيث شارك مع اليونان في 59 مباراة وأحرز 16 هدفا إلا أنه لا يعيش أفضل فتراته في الموسم الحالي ولا يحصل على فرص كبيرة للمشاركة في الدوري الفرنسي.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email