منظمة OMECA تختتم مؤتمر مكافحة الفساد والإرهاب في باريس . – جريدة اخر الاسبوع

منظمة OMECA تختتم مؤتمر مكافحة الفساد والإرهاب في باريس .

كتب/ وليد شفيق
عقدت منظمة” OMECA للتحقيقات الدولية والأحكام والإستشارات التابعة لهيئة الأمم المتحدة” مؤتمر حاشدً في باريس في فندق Four Seasons جورج الخامس تحت عنوان ” مكافحة الفساد والارهاب والجرائم الدولية ” بحضور نخبة من المسئوليين و الدبلوماسيين والهيئات النسائية والشخصيات الأمنية والعسكرية والسياسية والإعلامية من مختلف دول العالم، وبحضور الدكتور خلدون الشريف نيابة عن ضيف الشرف رئيس وزراء لبنان السابق، نجيب ميقاتي.
إفتتح المؤتمر نائب رئيس المنظمة السيد كريستوف جوفانيتي مقدمًا السيد ميشال بيث رئيس المنظمة ثم كلمة الوزيرة كورين لوباج عن الإعلان العالمي لحقوق الانسان .
ومن ثم كلمات لأعضاء المنظمة، اهم ما جاء فيها: عرض فكرة البارجات العائمة كحل للإقامة المؤقتة في حالات الطوارىء، تقرير عن دور التربية و التعليم لتعميم النزاهة عند الشباب، إقتراح حل جذري لمكافحة الملاريا يدعى Moskitofree . كما تم إستعراض مشاريع فاعلة من أجل مواجهة الإرهاب تعتمد على الذكاء الإصطناعي و مشروع إصدار هويات غير قابلة للتزوير .
وعرض نائب رئيس المنظمة والمسئول عن التحقيقات في الجرائم الدولية في منطقة الشرق الأوسط السفير بلال غمراوي السبل التي تسلكها المملكة العربية السعودية بشخص خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمير محمد بن سلمان من أجل مواجهة الإرهاب و الفساد وكذلك من أجل تطوير العلاقات السعودية الدولية و العربية.
وأعلن غمراوي عن منح المنظمة درعها الأول للعدالة الدولية لمكافحة الفساد إلى المملكة العربية السعودية تقديرًا لجهودها في مكافحة الفساد و الإرهاب.
و أعلن عن منح وسام العدالة الدولية لصانع سياسة النأي بالنفس في لبنان و التي حمت الإستقرار فيه دولة الرئيس نجيب ميقاتي، و كذلك مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم تقديراً لجهوده من أجل المحافظة على الأمن والإستقرار .

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email