التموين تطرح لحوم العيد بأسعار مخفضة..تعرف عليها | جريدة اخر الاسبوع

التموين تطرح لحوم العيد بأسعار مخفضة..تعرف عليها 

كتبت / سهامحمد
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في الاستعداد لعيد لأضحى، وتوفير السلع واللحوم في الأسواق بأسعار مخفضة.

وأوضح أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية ترتكز على محورين “الاتاحة” و”الرقابة”.

وأشار إلى أن شق الإتاحة يتضمن طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة وما يقرب من 8000 رأس من الماشية، وبيع كيلو اللحم السوداني الطازج بـ85 جنيها، وأكثر من 1200 طن من الدواجن المجمدة سعر الكيلو 33 جنيها، وأكثر من 1400 طن من اللحوم المجمدة سعر الكيلو 45 بالإضافة لطرح اللحوم الضاني المبردة، وأكثر من 15 ألف ذبيحة سيتم ذبحها وبيعها سعر الكيلو 90 جنيها، بالإضافة لطرح الخراف الحية، الكيلو البلدي القائم 62 جنيه، فيما يقرب من 1259 مجمع استهلاكي على مستوى محافظات الجمهورية.

وتابع بأن الشق الثاني هو الرقابة، وأنها ستضمن وجود غرفة عمليات لوزارة التموين بالإضافة لغرفة عمليات بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وغرف عمليات مركزية في مديريات التموين والتجارة الداخلية في 27 محافظة، تتلقى أي استفسارات وأي مشاكل من المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه سيتم إلغاء الراحات والإجازات لمفتشي التموين لضمان استمرارهم وتواجدهم مع المواطنين في عيد الأضحى المبارك، موضحا أن هناك تنوعا في السلع المطروحة بأسعار مختلفة أقل منها في السوق بما لا يقل عن 20%.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email