الاتحاد العربي للإعلام السياحي يشارك في فعاليات منتدى الإعلام العربي بدبي – جريدة اخر الاسبوع

الاتحاد العربي للإعلام السياحي يشارك في فعاليات منتدى الإعلام العربي بدبي

الاتحاد العربي للإعلام السياحي يشارك في فعاليات منتدى الإعلام العربي بدبي

 

متابعة – علاء حمدي

 

شارك الاتحاد العربي للإعلام السياحي، في فعاليات “المنتدى الإعلامي للشباب” في دورته الأولى، والذي يتم تنظيمه بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، في مدينة جميرا- دبي.

 

وقد حضر لفيف من الإعلاميين يمثلهم الأستاذ عاطف القاضي من المملكة العربية السعودية، والأستاذة زبيدة حمادنة من المملكة الهاشمية الأردنية، وأيضا شارك إعلاميين من مصر والإمارات.

 

ويعد المنتدى التجمع الإعلامي الأكبر من نوعه على مستوى العالم العربي بمشاركة أكثر من 3000 شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية في المنطقة والعالم، والوزراء ورؤساء مؤسسات الإعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، إلى جانب نخبة من كبار الكُتَّاب والمفكرين وممثلي كبريات وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

 

وينظم منتدى الإعلام العربي، الذي يتخلله حفل توزيع جوائز الإعلام العربي 2023، نادي دبي للصحافة تحت شعار “مستقبل الإعلام العربي”، ويزخر بأجندة أعمال ضخمة ومهمة تتعلق بمستقبل الإعلام في المنطقة العربية.

 

وخلال أكثر من 75 جلسة يشارك فيها نحو 130 متحدثاً و160 مؤسسة إعلامية، يناقش المنتدى واقع الإعلام العربي ومدى تأثره بالاتجاهات الإعلامية الحديثة وكيفية تعزيز الإسهام الإيجابي للإعلام العربي في صنع مستقبل أفضل لعالمنا العربي.

 

وترتكز جلسات المنتدى على محورين رئيسيين هما: تأثير الذكاء الاصطناعي في الإعلام، ودور الإنتاج الدرامي والسينمائي كقوة ناعمة يتنامى دورها المتكامل مع دور الإعلام في التأثير في المجتمع والمساهمة في تشكيل ثقافته وقناعاته

مصر الطقس من أخر الأسبوع