إنشاء منطقة حرفية بالقوصية على مساحة 23 فدان لنقل الأنشطة الحرفية إليها

0 0

أسيوط كتب سيد عبد الحفيظ خضر
وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على إنشاء منطقة حرفية بمركز القوصية على مساحة 23 فدان بقرية مير .. وذلك فى إطار خطة المحافظة بالإهتمام بالصناعات الحرفية وإعادة إحيائها بهدف زيادة فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة فى إطار رؤية مصر 2030 التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقال المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط انه تم تشكيل لحنة بالتنسيق مع إدارة الإستثمار بمحافظة أسيوط وإدارات الرخص التجارية وأملاك الدولة وتنمية القرية بالوحدة المحلية لمدينة القوصية لمعاينة قطعة الأرض التى تم تخصيصها لإقامة المنطقة الحرفية عليها لتحديد المساحات اللازمة لكل نشاط.
وأشارت هويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية انه سيتم نقل كافة الأنشطة الحرفية من داخل المدينة إلى المنطقة الحرفية الجديدة بقرية مير بهدف الحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة ومنع أى أضرار قد تنتج بالمناطق السكنية بسبب هذه الأنشطة الحرفية.
كما أكدت رئيس مركز ومدينة القوصية على توافر كافة الخدمات من صحة وتعليم وبنية تحتية وغيرها من الخدمات الحيوية التى تحتاجها المنطقة الحرفية مضيفة انه سيتم إنشاءها خلال فترة تقديرية عامين على الأكثر وسيتم نقل أصحاب الحرف إليها بأسعار رمزية موضحة وجود حوالى 100 منزل ريفى بالمنطقة سيتم إعطاءها لأصحاب الحرف الذين سيتم نقلهم إلى المنطقة الحرفية.
جدير بالذكر أنه تم أيضا الموافقة على إنشاء منطقة “حرفية، صناعية، لوجستية” على مساحة 760 فدانا على طريق “أسيوط – جحدم – منفلوط” تابعة لزمام قرية بني غالب تتضمن مناطق خدمية وصناعية واستراحات عاملين ومساحات خضراء وشبكات بنية أساسية، بالإضافة إلى أنها ستعد منطقة صناعية لمدينة ناصر الجديدة بـ”الهضبة الغربية.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل