وزارة التنمية المحليةمنظومةالمخلفات البلدية الصلبة تحسين مستوي الخدمات للمواطنين | جريدة اخر الاسبوع

وزارة التنمية المحليةمنظومةالمخلفات البلدية الصلبة تحسين مستوي الخدمات للمواطنين

متابعة – صبري الحصري

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بالإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

تابعت وزارة التنمية المحلية الجهود المبذولة من محافظات أسوان و بورسعيد والدقهلية للارتقاء بمنظومة النظافة والقيام بحملات مستمرة بجميع قرى ومراكز المحافظات المشار إليها ، ودعم المنظومة بتزويدها في جميع المراكز بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات.

فى محافظة أسوان .. قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد دفعة جديدة من معدات وسيارات منظومة النظافة ، والتى تم توريدها للمحافظة بواقع 7 سيارات قلاب سعة 5 طن ، بجانب 2 سيارة فنطاس مياه بسعة 4 م3 ، وهى التى تأتى ضمن أسطول يضم 40 سيارة ولودر ومكنسة وفنطاس ومعدات للغسيل والتنظيف والجلى بالطرق العامة والأماكن السياحية جارى إستكمال توريدهم مرحلياً ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى 2022/2023 بتكلفة إجمالية تصل لأكثر من 70 مليون جنيه .

وفى محافظة بورسعيد.. التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم بالعاملين بإدارات الأمن و النظافة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية الذي يعقدها محافظ بورسعيد مع العاملين بإدارات النظافة والأمن للاستماع إلي ارائهم حول عدد من الموضوعات ، ووجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير للعاملين بإدارت النظافة والأمن على الجهود المتواصلة في الارتقاء بمستوى نظافة الديوان العام وتحقيق الأمن والأمان لديوان عام محافظة بورسعيد.

وأكد المحافظ على أهمية دور عامل النظافة، والذى يعد عاملا أساسا في تحقيق المظهر الحضارى و المشرف، لافتا إلى أننا نقدر دور العامل والجهود المتواصلة التي يقوم بها.

وفي محافظة الدقهلية… وتنفيذاً لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فقد استمرت أعمال حملة النظافة المكبرة بالمنطقة الصناعية بجمصه بمشاركه 13 وحدة محلية بنطاق المحافظة ، وقال “مختار” أنه تم رفع 140طن أتربة ومخلفات صلبة وقمامة وناتج تقليم أشجار وزراعة 700 من النجيل الطبيعي بانحاء المنطقة الصناعية، و تم متابعة ري كافه المسطحات الخضراء التي تم زراعتها بالشوارع والميادين والجزر الوسطي منذ بدء الحمله كما تم الاستمرار في ترميم الارصفه والبردورات المتهالكة بنطاق المنطقة.

وفي ذات السياق أعلن “مختار” عن استمرار أعمال الحملة مكبرة لرفع القمامة وتحسين مستوي النظافة بالمنطقة المركزية وتم رفع 395 طن قمامة واتربة ومخلفات ونواتج تقليم اشجار بنطاق شرق وغرب ومركز المنصورة من خلال جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وبالتنسيق مع رؤساء الاحياء في شرق وغرب المنصورة ورئيس مركز ومدينة المنصورة وذلك في مراكز ومدن في كل من المنزلة ودكرنس والسنبلاوين وشربين وبلقاس وحي غرب واجا وميت غمر وجمصه ونبروه وبني عبيد والمطرية وميت سلسيل،بهدف الارتقاء بالشكل الجمالي للمنطقة ، حيث تم تقليم أشجار الجزر الوسطي بالشوارع الميادين و زراعة الجزر الوسطي كما تم تشغيل المكنسيات لرفع تراكمات الاتربة بالشوارع والميادين وبمنطقة سندوب وعلي جوانب الطرق.

مصر الطقس من أخر الأسبوع