الباذنجان يحفز الحيض ويسبب الاجهاض – جريدة اخر الاسبوع

الباذنجان يحفز الحيض ويسبب الاجهاض

كتبه : – محمد عبدالحليم بسيونى عوف

يعتبر الباذنجان مصدر طبيعي وجيد للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والمركبات الأخرى المفيدة للصحة وللجمال، إلا أن له آثار جانبية أخرى عند الإفراط في تناوله تضر بالصحة ذكرها موقع “goodhealthall” اليوم الاربعاء الموافق للثامن عشر من شهر يوليو الجارى 2018 ميلاديه متمثلة في الآتي : –

يحفز الحيض ويسبب الإجهاض

الباذنجان هو مدر للبول في الطبيعة ، لذلك ينصح الحوامل بعدم تناوله بشكل منتظم لأنه يمكن أن يحفز الدورة الشهرية ، كما أنه مصدرًا جيدًا للهرمونات النباتية التي تساعد في علاج متلازمة ما قبل الطمث وانقطاع الطمث على الرغم من أن هذه هي ميزة من الباذنجان ولكن نفس الميزة بمثابة عيب للنساء الحوامل وينصح بعدم تناوله لاضراره على المرأه الحامل خاصة وأنه أيضا يتسبب في الشعور بالحموضة.

يسبب الحساسية

قد يتسبب الباذنجان في تحسس البعض حيث أثبتت بعض الدراسات التي أجراها معهد الهند للأبحاث الغذائية المركزي أنه بعد تناول الباذنجان أصيب البعض بتورم في الحلق وغثيان وحكة وطفح جلدي ، إلا أن الحساسية الناتجة عن الباذنجان أقل حده من الحساسية الناتجة عن الطماطم والفلفل، إلا أنه يفضل تجنب تناوله لمن يعانون من هذا النوع من الحساسية ولذلك يسبب الحكه عند بعض الاشخاص التى لديهم حساسيه .

يحتوي على النيكوتين

يحتوي الباذنجان على أكبر كمية من النيكوتين وهي نفس المادة المسببة للإدمان الموجودة في التبغ والتي تجعل الناس مدمنين على التدخين ومضغ التبغ. ومع ذلك ، وفقا لبحث نشر في نيويورك تايمز ، لا يحتوي الباذنجان على النيكوتين ولكن حمض النيكوتينيك الذي له بنية جزيئية مشابهة للنيكوتين ولكنه لا يسبب الإدمان ويختلف كثيرا عن النيكوتين ، فإنه لا يسبب ضررًا للجسم ، كما أنه مصدر ممتاز للنيياسين وهو فيتامين أساسي ضروري لعمل الدم والدماغ لذلك يفضل تناول الباذنجان باعتدال.

الإفراط بالبوتاسيوم والألياف يضر الصحة

الباذنجان هو مصدر جيد لعدد من المركبات مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف وتعتبر هذه المركبات مفيدة جدا لصحتنا إلا أن زيادتها لها تأثيرات جانبية سيئة فالكثير من البوتاسيوم يزعج المعدة ويسبب القيء كما يمكن أن يؤدي وجود فائض من الألياف إلى حدوث الإمساك والإسهال وصعوبة امتصاص العناصر الغذائية وما إلى ذلك، لهذا السبب من الأفضل تناول الباذنجان بكميات معتدلة.
لان زيادة البوتاسيوم تؤدي لسوء امتصاص العناصر الغذائية

وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى التسمم

الباذنجان هو مصدر جيد للنترات التي تتحول بشكل طبيعي إلى نترات في معدتنا و تتفاعل هذه النترات مع الأحماض الأمينية للبروتينات وتكوّن النتروزامين. هذه النتروزامينات المحولة طبيعيا ليست آمنة بالنسبة لشخص بالغ سليم، بالإضافة إلى أن طهي هذه الخضروات الغنية بالنترات مثل الباذنجان ثم السماح لها بالبرودة عند درجة حرارة الغرفة ، يزيد من معدل عمل الإنزيمات البكتيرية عليه ويحول النترات إلى النتريتات بدرجة كبيرة معدل أسرع. الغذاء الذي يحتوي على نسب عالية من النيتريت يشكل خطرا على الرضع الصغار ويمكن أن يؤدي إلى “التسمم ”

تتداخل مع العقاقير المضادة للاكتئاب

إذا كنت تستخدم أدوية مضادة للاكتئاب أو أدوية خافضة للضغط ، فمن الأفضل التوقف عن إضافة الباذنجان إلى نظامك الغذائي، لأن الباذنجان يحتوي على كمية صغيرة من التيرامين وهو أمين المكبس الذي يضيق الأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم. الأدوية المضادة للاكتئاب هي مثبطات مونوامين أوكسيديز التي تمنع عمل الأنزيمات التي تكسر التيرامين والقضاء عليه من الجسم، وقد يتداخل تناول الباذنجان مع العقاقير المضادة للاكتئاب مع عملية التخلص هذه.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email