محمد صلاح بالارقام يكسر حاجز أساطير كرة القدم . | جريدة اخر الاسبوع

محمد صلاح بالارقام يكسر حاجز أساطير كرة القدم .

معتز عامر 

بعد تقدَّم ليفربول على مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، على ملعب “كينغ باور”، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

صنع محمد صلاح الهدفين الأول والثاني لزميله كورتيس جونز في الدقيقتين 33 و36 من عمر اللقاء، قبل أن يصنع الهدف الثالث لزميله ألكسندر أرنولد في الدقيقة 71.

 

و لهذا فإن ليفربول مهدد بفقدان صفقته الجديدة.. والسر في دوري أبطال أوروبا

ووفقا لما رصده موقع “سكواكا” المتخصص في الإحصائيات، فإن محمد صلاح بعد صناعة الأهداف الـ3، رفع عدد تمريراته الحاسمة في الدوري الإنجليزي إلى 57.

 

وتجاوز صاحب الـ30 عاما بذلك عدد التمريرات الحاسمة لكل من الفرنسي إيريك كانتونا (56) والإنجليزي بول سكولز (55)، أسطورتي مانشستر يونايتد، كما تفوق على البلجيكي إيدين هازارد والإسباني خوان ماتا ثنائي تشيلسي السابق، والألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال السابق (54 تمريرة حاسمة لكل منهم).

 

وقلص النجم المصري الفارق إلى 4 تمريرات حاسمة فقط، مع الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، أفضل صانع أهداف أفريقي وعربي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 61 تمريرة حاسمة.

 

تأخر 15 عاما.. 8 دقائق من برشلونة تمنح أوباميانغ أول دوري

محمد صلاح بات رابع لاعب يصنع 3 أهداف في مباراة واحدة خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، بعد كل من زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، والبلجيكي لياندرو تروسارد، جناح أرسنال، بالإضافة إلى مايكل أوليز لاعب كريستال بالاس.

 

وبات محمد صلاح هو أكثر لاعبي ليفربول صناعة للأهداف في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى كونه هداف الفريق في المسابقة، وذلك برصيد 19 هدفا.

 

النجم المصري بات أيضا ثاني لاعب يسجل ويصنع 10 أهداف أو أكثر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بعد بوكايو ساكا نجم أرسنال.

 

يذكر أن صلاح أصبح أيضا أفضل صانع ألعاب تحت قيادة الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، برصيد 71 تمريرة حاسمة، متفوقا على زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، فضلا عن كونه أفضل هداف برصيد 186 هدفا.

معتز عامر

مصر الطقس من أخر الأسبوع