محافظ قنا يتفقد عدد من المشروعات الانتاجية والخدمية بنجع حمادي – جريدة اخر الاسبوع

محافظ قنا يتفقد عدد من المشروعات الانتاجية والخدمية بنجع حمادي

كتبت هند الريحاني
قام عبد الحميد الهجان محافظ قنا بزيارة ميدانية لمدينة نجع حمادي لمتابعة عد من المشروعات الخدمية والانتاجية التي يجري تنفيذها بالمدينة رافقه خلالها كلا من رئيس مجلس المدينة ومدير منطقة هو الصناعية .

استهل الهجان جولته بتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة هو الصناعية القائم علي مساحة 300 ألف متر مربع موضحا انه تم الانتهاء من عمل الجسات الاستكشافية والتأكيدية لعدد 28 هنجر تمهيدا للبدء في اعمال الحفر خلال الفترة القادمة مشيرًا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سوف تتولى الإشراف على تنفيذ الإنشاءات.

وأوضح الهجّان ان المجمع سوف يساهم في توفير فرص عمل للشباب و استيعاب العديد من الايدي العاملة خاصة من الحرفيين واصحاب الصناعات الصغيرة موضحا انه تم تخصيص قطعة الأرض الخاصة بالمجمع تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة 13 مجمعًا صناعيًا بـ 12 محافظة، من محافظات الجمهورية، بهدف دعم قطاع الصناعة لتحقيق تنمية صناعية بما يُسهم في زيادة نسبة الناتج المحلي، ومن ثم زيادة الصادرات، وترشيد الواردات مشيدا بجهود القيادة السياسية لتعزيز التنمية الصناعية والاستثمار في هذا القطاع فضلًا عن خططها في تنفيذ المناطق والمجمعات الصناعية مشيرًا إلى أهمية تشجيع الصناعات الوطنية والعمل على توفير المزيد من فرص العمل.

وتابع الهجان جولته بمعاينة الموقع المخصص لانشاء محطة محولات كهرباء علي مساحة 250000 م2 بجهد 500 / 220 / 66 / 11ك. ف وبسعة 1500 ميجا فولت امبير والتي تتخطي تكلفتها الاستثمارية المليار جنيه والتي ستربط الشبكة الموحدة غرب النيل ( جهد 500 ك.ف) بالشبكة الجديدة الجاري انشائها بشرق النيل والتي تتصل بمحطة توليد كهرباء شرق بني سويف .

وذكر الهجان انه تم الانتهاء من الاعمال التمهيدية الخاصة بالموقع حيث تم تسويته بالكامل وانه سيتم البدء في عمل سور حول الموقع بالتزامن مع الاعمال المدنية الخاصة بحفر الاساسات التي ستشهدها المحطة خلال الفترة القادمة .

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email