تربية الزقازيق تعقد المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا. | جريدة اخر الاسبوع

تربية الزقازيق تعقد المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا.

الشرقية/مرفت عبدالقادر احمد 

قامت كلية التربية بجامعة الزقازيق اليوم السبت ١٣ مايو ٢٠٢٣ بعقد المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا ، بحضور رئيس الجامعة د.خالد الدرندلي و د.فاتن فاروق عميد الكلية ورئيس المؤتمر، و د.السيد أبو هاشم وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر ، و د.أحمد سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و د. محمد عبد الله الفقى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالاضافة إلى عدد كبير من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئه التدريس بالكلية.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم ، حيث تضمن المؤتمر عدة محاور هي : بحوث المناهج وطرق التدريس، وبحوث الصحة النفسية وعلم النفس التربوي ، بالاضافة إلى حلقات نقاشية لتقييم رسائل الماجستير والدكتوراة في نظام الساعات المعتمدة، وحوالي ٢١ بحثا في التربية المقارنة والإدارة التعليمية، و٢٢ بحثا في مجال الصحة النفسية، وحوالي ١٩ بحثا في المناهج وطرق التدريس.

 

وخلال كلمتها رحبت د.فاتن فاروق بجميع الحضور فى فعاليات المؤتمر، مؤكدة علي أهمية دور إدارة الجامعة في دعم البحث العلمي والباحثين ومساندتهم في مختلف المجالات العلمية والبحثية، مشيرة إلى حصول الكلية على الاعتماد نتيحة لتضافر الجهود من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، مقدمة الشكر والتقدير إلى د. خالد الدرندلى رئيس الجامعة على توفير كافة سبل الدعم للكلية نحو ترسيخ مفاهيم الجودة والاعتماد وتحقيق طفرة كبيرة فى كافة القطاعات.

ومن جانبه أوضح د.السيد أبو هاشم أن المؤتمر يعقد لأول مرة بالكلية، وذلك وفقا لخطة التطير الشاملة التى تتبناها الجامعة بكافة القطاعات ، مشيرا إلى أن المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات منها: اعتماد نموذج تقيم رسائل الماجيستير الدكتوراه في جميع التخصصات النفسية والتربوية بكلية التربية، وتعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا، وغرس ثقافة المشاركة العلمية في الفعاليات المحلية والعالمية، وبث روح المناقشة العلمية لدى طلاب الدراسات العليا، مع تحفيز التميز والمناقشة البحثية لدى طلاب الدراسات العليا.

وأضاف وكيل كلية التربية للدراسات العليا أيضا أن المؤتمر تبني الافكار التربوية المقترحة من الطلاب والعمل على تفعيلها في المدارس والجامعات، وتبني المعايير العالمية لضمان جودة الرسائل العلمية، بالاضافة إلى تبني الطرق الحديثة والتوجهات العالمية في تحليل محتوى الكتب المدرسية بمراحل التعليم المختلفة ، وتفعيل استراتيجيات التعليم الحديثة في تعلم وتعليم الطلاب داخل قاعات الدراسة وتبني الأفكار البحثية المطروحة ونشرها في المجلات الدولية.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم الباحثين المشاركين في المؤتمر ومديري جلسات المؤتمر بتسليمهم شهادات شكر وتقدير لحضور الفعاليات المختلفة وجهودهم فى نجاح اليوم.

مرفت عبدالقادر احمد

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email