السياسيين الغربيين حذروا أوكرانيا من خططها لتحرير شبه جزيرة القرم | جريدة اخر الاسبوع

السياسيين الغربيين حذروا أوكرانيا من خططها لتحرير شبه جزيرة القرم

متابعة/ أيمن بحر

قالت تاميلا تاشيفا ممثلة الرئيس الأوكراني عن شبه جزيرة القرم إن العديد من السياسيين الغربيين حذروا أوكرانيا من خططها لتحرير شبه جزيرة القرم قائلة إن ذلك قد يؤدي إلى “حرب نووية”.

وذكرت تاشيفا فى مقابلة صحفية أن بعض السياسيين وليس الدول ، خوفا من الانتقام الروسى يطالبون كييف بالتخلى عن خطط استعادة شبه الجزيرة.

وأضافت: إنهم يقولون بأنه يمكن بالفعل استعادة شبه جزيرة القرم، لكن العواقب المحتملة ستكون هائلة سواء بالنسبة لسكان شبه الجزيرة أو بالنسبة لأوكرانيا ككل. وهم يعتقدون أنه يجب علينا التخلى تماما عن محاولات استعادتها.

وتابعت: لا أعتقد أن روسيا ستستخدم الأسلحة النووية التكتيكية لأن بوتين يدرك أن هذه هي نقطة اللاعودة بالنسبة له وستترتب على تدمير النظام بأكمله الذى كان يبنيه إجراميا فى الأراضى المحتلة.ولفتت إلى أن كييف حررت خيرسون قبل 6 أشهر ولم يحدث شىء رغم أنه وفقًا لموسكو كان ذلك انتهاكا مزعومًا لوحدة أراضى روسيا. وفقا لعقيدة بوتين النووية كان عليهم استخدام الأسلحة النووية التكتيكية على الفور.

وأوضحت تاشيفا: لا يوجد تاريخ محدد لتحرر القوات المسلحة الأوكرانية شبه الجزيرة لكنها تقول إن ذلك سيحدث قريبا على الأرجح.

وأبرزت المندوبة الأوكرانية الدائمة فى شبه جزيرة القرم التى سيطرت عليها روسيا أنها لا ترغب في الكشف عن أسماء السياسيين الذين تشير إليهم.

وكانت موسكو ضبه شبه جزيرة القرم فى عام 2014.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email