مجلس جامعة كفر الشيخ يناقش الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية | جريدة اخر الاسبوع

مجلس جامعة كفر الشيخ يناقش الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية

محمود الهندي

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس .

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة .

واستهل رئيس الجامعة الاجتماع بالترحيب باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، في رحاب الجامعة، موجها الشكر والتقدير لدعمه مطالب الجامعة وجهده في التنمية الشاملة بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما قدم التهنئة للسادة الحضور بمناسبة شهر رمضان الكريم .

واشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، الي ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في اخر اجتماع للمجلس الاعلى للجامعات ركزت على موضوع التحالفات الاقليمية التي اطلقتها الوزارة والتي منها تحالف اقليم الدلتا للجامعات الخاصة والعلمية والحكومية في نطاق الدلتا والقطاع الخاص والمحليات، حيث سيتم انعقاد العديد من الاجتماعات المتتالية مع التحالفات الاقليمية السبعة .

وفي كلمته قدم اللواء جمال نور الدين التهنئة للسادة الحضور بمناسبة شهر رمضان الكريم، كما هنأ سيادته الدكتور اسماعيل القن على توليه منصب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور على مجاهد قائم بأعمال عميد كلية التجارة والدكتور بسيوني هليل قائم بأعمال عميد كلية الطب البيطري والدكتور وليد البحيري على توليه لفترة ثانيه عميداً لكلية الآداب .

اشار سيادته الى أن المحافظة تشهد خطة تطوير شامله من حيث قطاع الطرق والذي يشهد تحديث وتطوير في بعض المداخل الرئيسية لمدينة كفر الشيخ وبعض المراكز الرئيسية بالمحافظة كمركز دسوق وبلطيم حيث تولي المحافظة الاهتمام بعمل خريطة للطرق التي سيتم تحديثها وتطويرها من خلال خطة مبنية على اسس ذكية وموازنه مالية ملائمة لكيفية تحديث وتعظيم هذه الطرق، حيث ان المحافظة تبنت وضع الطرق على قائمة اولوياتها فقد وضعت خططاً مستقبليه للسنوات القادمة من اجل ذلك، حيث ان الطرق القديمة تحوي العديد من المرافق التي بها الكثير من الشبكات المتداخلة يُمكن لأدوات الرصف الثقيل أن تحتك ببعض وصلات المياه والصرف مما يعرضها للكسر مما يؤخر من الانتهاء من اعمال الرصف والتحديث.
وأضاف الي انه تم الانتهاء من رصف طريق ال 47 بالكامل ونعمل على طريق الري (صلاح سلامه) الرابط بين مزلقان ابو تماده والانشاء والتعمير ليصبح محور متميز داخل المدينة بخلاف ابوعمر عسكر الجزء الدائري الشرقي الذي يربط بين مداخل المدينة الجديدة .

وأوضح أنه تم الانتهاء من اعمال التأسيس الكامل للمحور الجديد للدائري الشرقي حتي الغربي مرورا بدسوق؛ والطريق المؤدي الي سخا ومسار العائلة المقدسة وحتى الطريق الدولي، كما تعمل المحافظة على استرداد الطرق التي تم الاستيلاء على اجزاء بها من اصحاب المحال التجارية وذلك لضمان توسعتها وذلك سعيا منا لتوسعة الشوارع الخاصة بالمناطق التجارية لتتحمل الحركة الهائلة من المواطنين، كذلك تم الانتهاء من رصف الكثير من الطرق الرئيسية بالمحافظة، وسيتم الانتهاء من رصف باقي الطرق في كل مراكز المحافظة قريبا استعدادا لموسم الصيف .

وأشار الى الاعمال التي اوشكت على الانتهاء، كمركز التنمية الشبابية والذي يضم اول حمام سباحة اوليمبي ومجهز به احدث الملاعب؛ كما ان هناك عدد من الانشطة مع الكثير من الجهات والتي تتم دراستها احدها سلسلة من السلاسل الخاصة بتوزيع السلع الغذائية التي سيتم انشاؤها على حوالي خمسة افدنه ستكون مركزاً رئيسياً لتوزيع المنتجات .

كما تبنت وزارتي التموين وقطاع الاعمال القيام بالعديد من الانشاءات الحديثة والانشطة التجارية بالمحافظة والتي ستتيح فرص عمل لعدد كبير من شباب الخريجين واصحاب الاعمال التجارية مما سيُحدث اختلاف كبير في شكل المحافظة في السنوات القادمة .

وتابع حديثة عن القطاع الصحي والذي تولية المحافظة ايضا الاهتمام من حيث اعادة هيكلة وتطوير المستشفيات التي تم انهاكها كمستشفى بيلا، مستشفى الاورام ومستشفيات مجمع الصدر والتي تعمل المحافظة جاهدة لتطويرها وامدادها بأحدث الاجهزة والمعدات التي ستُحدث طفره كبيره داخل القطاع الصحي.
وجه سيادته الشكر للساده المشاركين فى اعمال تطوير الطرق سواء اعضاء هيئة التدريس او الخريجين الجدد والمشاركين في اعمال التخطيط العمراني، كما وجه الشكر للجامعة وادارتها على مشاركتها في العديد من المبادرات مثل مبادرة حياه كريمة .

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، الجهود الكبيرة التي توليها القيادة السياسية في توفير كافة الخدمات للمواطنين من خلال مبادراتها الرئاسية التي تُطلقها للارتقاء بجودة ومستوي حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم .

مصر الطقس من أخر الأسبوع