جامعة القناه : برنامج عن دور الأسرة والمدرسة فى تنمية الحس الوطني لطلاب النور للمكفوفين | جريدة اخر الاسبوع

جامعة القناه : برنامج عن دور الأسرة والمدرسة فى تنمية الحس الوطني لطلاب النور للمكفوفين

جامعة القناه : برنامج عن دور الأسرة والمدرسة فى تنمية الحس الوطني لطلاب النور للمكفوفين

السويس. ابراهيم ابوزيد 

السويس. ابراهيم ابوزيد
مشاركة من جامعة قناة السويس في المبادرات الرئاسية والقومية المختلفة، وفي إطار مبادرة قادرون باختلاف- قدمت جامعة القناة برنامجا تدريبيا توعويا عن “دور الأسرة والمدرسة في تنمية الحس الوطني لدى الطلاب” ، وذلك ل 30 طالب وطالبة بمدرسة النور للمكفوفين.

وقد أثنى الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة على الدور المجتمعي المتميز والذي تحرص عليه إدارات ومراكز الجامعة التدريبية المختلفة، وتواصلها المستمر مع هيئات ومؤسسات المجتمع، من أجل دعم وتنمية الأفكار الصحيحة والهادفة، وتعديل السلوكيات والأفكار الخاطئة.

وأشار مندور إلى أن ذوي الهمم هم الفئات الأولى بالرعاية، والتي وجهت القيادة السياسية بأهمية تلبية احتياجاتهم ، ودمجهم في المجتمع، ودعم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الخاصة؛ موضحا أن جامعة قناة السويس صاحبة الدور المجتمعي الرائد في المنطقة تقوم بدعم إبداعات وقدرات ذوي الهمم، من خلال الدورات والبرامج التدريبية المختلفة، ومن خلال الأنشطة الطلابية والمعارض الفنية، ومعارض المنتجات…..وغيرها من الفاعليات التي تعزز دورهم الأكبر في المجتمع.

وقد أقيم البرنامج التوعوي بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،
و إشراف تنفيذي الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية.

وقام بالتدريب خلال البرنامج الدكتور حسن نور وكيل كلية الآداب والعلوم الانسانية لشئون خدمة المجتمع؛ متناولا تعزيز قيم الوعي المجتمعي والولاء والانتماء لدى الطلاب، وموضحا دور الولاء والانتماء في الحفاظ على الهوية الوطنية، كما استعرض مفهوم المواطنة، وكيفية ترسيخه في نفوس النشء….
وتطرق إلى تكامل دوري الأسرة والمدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء، وحب الوطن، مؤكدا أن الوطن هو نسيج واحد.

أقيم البرنامج بإشراف تنفيذي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مصر الطقس من أخر الأسبوع