وكيل بيطرى الغربية يعقد إجتماعا مع مديرى الإدارات إستعدادًا لإستقبال شهر رمضان | جريدة اخر الاسبوع

وكيل بيطرى الغربية يعقد إجتماعا مع مديرى الإدارات إستعدادًا لإستقبال شهر رمضان

الغربية _ مصطفى النحراوى

عقد الدكتور حاتم كمال أنور وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة الغربية إجتماعا مع مديري الإدارات البيطرية الثمانيه بمراكز المحافظة في إطار إستعدادات المديريه لإستقبال شهر رمضان المبارك، وقد ضم الإجتماع حزمة من التكيفات الصادرة من السيد القصير وزير الزراعه وإستصلاح الأراضي ، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، و اللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئه العامة للخدمات البيطريه و اللواء رئيس هيئة الرقابه الإداريه بمحافظة الغربية .
وقد شمل الإجتماع عدة نقاط اساسية منها :
– بذل كل الجهد لتحصين تعداد الحيوانات بنطاق كل مركز خلال الحملة القومية الأولي لتحصين الحيوانات من المواشى ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع والتي بدأت من يوم ٤/ ٣ /٣٠٢٣ و المقرر أن تستمر لمده شهر .
– تكثيف المرور علي المجازر بصفة يوميه لرفع كفأتها والتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات.
– كيفية التعامل مع بعض المنشآت من الوحدات البيطرية الصادر بشأنها قرارات إزالة ، حفاظ علي سلامة وأرواح المواطنين من العاملين بهذه المنشأت أو المترددين عليها مع إستمرارية تقديم الخدمات البيطرية من خلال الوحدات الأكثر قربا أو المستشفي البيطري التي تمثل وحده بيطرية متنقله لليوم الواحد مع إخلاء هذة المنشأت.
– الدقة التامة و الإلتزام بتنفيذ كافة التوجيهات الوزارية الصادرة من وزير التموين والتجارة الداخلية حيال ضرورة معاينات المزارع والحيوانات المؤمن عليها وتقديم الردة الخشنه .
– تنفيذ قرار محافظ الغربية بشأن تشكيل اللجنة العليا و الأخرى الفرعية لإحكام الرقابة وضبط الأسواق علي كافة المنتجات الغذائيه بما فى ذلك ذات الأصل الحيواني.
– مناقشة ضوابط إختيار بعض الأطباء المرشحين للمشاركة في بعثة الهدي والأضاحى عن عام ١٤٤٤ ه – ٢٠٢٣ م
– ضرورة المرور علي الوحدات البيطرية ورفع كفاءة جميع المنشآت التابعة للإدارات البيطرية والتأكد من جاهزيتها لتقديم كافة الخدمات للمواطنين مع إتخاذ كافة الإجراءات والضوابط اللازمة إستعدادا لمرور لجان من جهات متعددة وتلافيا لعدم وقوف أي جهه حال المرور علي أي سلبيات بداية من الإلتزام بمواعيد العمل الرسميه- الإلتزام بمدونة السلوك الوظيفي .
– مراجعة طلبات ترشيح بعض الأطباء المتميزين بمجال إحكام الرقابه وأعمال التفتيش على الأغذية ذات الأصل الحيوانى من العاملين بالديوان والإدارات البيطرية بمراكز المحافظة لإرسالها للهيئة العامة للخدمات البيطرية لإستخراج بطاقات ضبطية قضائية لهم بعد حصولهم على الموافقات اللازمة.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email