زيارة وفد من جامعات أوروبية لكلية الصيدلة جامعة عين شمس. | جريدة اخر الاسبوع

زيارة وفد من جامعات أوروبية لكلية الصيدلة جامعة عين شمس.

محمودالهندي 

قام وفد من الجامعات الأوربية بزيارة كليه الصيدلة جامعة عين شمس، وذلك ضمن فاعليات أنشطة إنشاء برنامج الدبلوم المهني في التغيرات المناعية IMCert و الممول من برنامج الاتحاد الاوربي Erasmus plus و هم :-

‏Professor Urlich. Sach ممثل جامعه ليبزيج المانيا 

و Professor Clude Lambert ممثل جامعة لوريان بفرنسا و Professor Michael Kirchfenick المقيم الخارجي للمشروع .

 

وذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ،و أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،و أ.د أمانى كامل عميد الكلية .

 

وبحضور أ.د. رولا ميلاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. عبد الناصر بدوي سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق و أ.د خالد أبو زيد أستاذ الكيمياء الصيدلية ،و أ.د. نادية حمدي رئيس قسم الكيمياء الحيوية . 

 

تتشارك جامعة عين شمس في المشروع مع أربع جامعات مصرية أخرى و هم جامعة الازهر الباحث الرئيسي للمشروع وجامعة القاهرة ،ودمنهور ،واسوان .

 

 وذلك تحت اشراف أ. د. خالد ابوشنب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و منسق الجامعة لهذا المشروع والذي قام بعرض ما تم إنجازه في المشروع وإستعداد الكلية في البداية للخطوات اللازمة لاعتماد هذا البرنامج و الذي سيكون اول برنامج دراسات عليا معتمد دوليا بالكلية و الملتحق به يؤهل للإلتحاق ببرامج الدكتوراه في الثلاث جامعات الاوربية المشاركة في هذا المشروع و هم جامعة ليبزيج في ألمانيا و جامعة لوريان بفرنسا وجامعة أثينا الوطنية باليونان .

 

ومن المقرر ان يتم الانتهاء من الخطوات اللازمة لاعتماد هذا البرنامج محلياً وإمكانية الدراسة والالتحاق بهذا البرنامج ابتداء من العام الجامعي 2023/2024.

مصر الطقس من أخر الأسبوع