الدكتور صبحي عويس رئيسًا لقسم التشريح وعلم الأجنة بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة. | جريدة اخر الاسبوع

الدكتور صبحي عويس رئيسًا لقسم التشريح وعلم الأجنة بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة.

محمود الهندي 

أصدر فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور صبحي حسن علي عويس، الأستاذ بقسم التشريح والأجنة بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة؛ للقيام بعمل رئيس القسم.

 

تدرج رئيس قسم التشريح والأجنة الجديد في التعليم الأزهري، وكان من أوائل الدفعة، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1991م، وبدأ مشوار الدراسات العليا بكلية الطب وحصل على (ماجستير) التشريح والأجنة في عام 1999م في موضوع: «استئصال الغدة الكظرية جراحيًّا ومتابعة تأثيرها على الغدة المناظرة»، وواصل مشواره العلمي حتى حصل علي درجة (الدكتوراه) في موضوع بعنوان: «التركيب الدقيق للبويضات البشرية للسيدات الطبيعية وفي بعض الحالات المرضية مثل التكيس المبيضي وحالات التهاب بطانة الرحم وحالات التقدم في العمر لدى السيدات» عام 2003م.

 

عين الدكتور صبحي عويس مدرسًا بقسم التشريح والأجنة عام 2004م، ثم بعد ذلك رقي إلى درجة أستاذ مساعد 2009م، ثم حصل على درجة الأستاذية وهي أعلى درجة علمية في تخصص علم التشريح والأجنة عام 2015م. 

 

أشرف على عديد من الرسائل العلمية ماجستير ودكتوراه في كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية، وشارك في عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وله عديد من الأبحاث الطبية المتطورة في خدمة صحة الإنسان والمجال الطبي والمنشورة في المجلات الدولية، حصل على دورات تدريبية في مجال جودة التعليم والاعتماد.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email