رئيس جامعة كفر الشيخ : يوم الشهيد تخليدا لذكرى كل شهيد ضحى فداء وطنه وتقديرا لدور القوات المسلحة وقياداتها | جريدة اخر الاسبوع

رئيس جامعة كفر الشيخ : يوم الشهيد تخليدا لذكرى كل شهيد ضحى فداء وطنه وتقديرا لدور القوات المسلحة وقياداتها

محمود الهندي
في ذكرى يوم الشهيد، يشرفني أن اتوجه بتحية تقدير واعتزاز إلى فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وإلى الشعب المصري وقواته المسلحة الباسلة .
صرح رئيس الجامعة إن هذا اليوم الذى تحتفل به البلاد تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق عبد المنعم رياض، إنما يأتي تخليدا لذكرى كل شهيد ضحى بروحه فداء لوطنه، و فرصة للتأكيد على البذل والعطاء ، وتقديرا لدور القوات المسلحة وقياداتها، ومثالا للتضحية بالنفس من أجل كرامة الوطن والدفاع عن أراضيه.
وأضاف سيادته أن التاريخ الإنساني شهد عددًا لا يُحصى من الشهداء؛ فعلى مر الزمان والمكان تظل أرواح الشهداء حية أبية تحلق في سماء العزة والشرف وتطل بخلودها لتظلل الأوطان بالسلام والأمان .
وتحل اليوم 9 من مارس ذكرى يوم الشهيد في جمهورية مصر العربية ، حيث تبقى تضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية في ضمير الوطن وذاكرة الأمة، كيف لا وهم الذين أصروا على إبقاء علم مصر مرفوعاً عالياً لضمان مجد الأمة واستقرارها على جميع الجبهات .
فالشهداء «رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه»، بذلوا الغالي والنفيس من أجل الوطن، ورحلوا بأجسادهم كي نعيش آمنين مطمئنين، وقد ضربوا أروع الأمثلة في الفداء والتضحية بعد أن سالت دماؤهم الزكية لتروي أرض الوطن ولتبقى تضحياتهم على مر التاريخ تسطر بأحرف من نور قصص فخر وعز وشرف يرويها التاريخ وتتناقلها الأجيال .
مصر الطقس من أخر الأسبوع