تكريم الشيخ أحمد مرتضى لدعمه النشئ فى معرفتهم أصول الدين | جريدة اخر الاسبوع

تكريم الشيخ أحمد مرتضى لدعمه النشئ فى معرفتهم أصول الدين

كتب: أحمد زينهم
يواصل الشيخ أحمد مرتضى تقديم تعاليم الإسلام للأطفال والكبار وذوي الهمم فى ساحة الأقصر، ويحرص على توصيل المعلومة بسهولة لهم.
ونال الشيخ أحمد مرتضى العديد من التكريمات من الوزراء والشخصيات العامة و مشايخ التصوف الإسلامي، والفنانين الذين حرصوا على زيارته والإشادة بما يقدمه لنصرة الإسلام.
ويسعي أحمد مرتضى حامد إلى نشر العلم ابتغاء مرضات الله، ولكي تكون الساحة مكانا نضرا تتنفس فيه الأرواح وتتغذي فيه العقول وترد فيه القلوب موردا عذبا بمنهجيتها الوسطية الواضحة وفكرها المستنير الذي يعمل علي تحقيق غايات الدين الحنيف ونشر سماحته في ركائزه وأسسه من خلال الكتاب العزيز والسنة النبوية المطهرة.
من ناحية أخري حرص الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، على زيارة ساحة الشيخ أحمد مرتضى بمنطقة الزناقطة شمال محافظة الأقصر، والتقى هاني شاكر بالشيخ أحمد مرتضى رائد الساحة والتقط مع الحضور الصور التذكارية.
وأشاد الفنان هاني شاكر بالشيخ أحمد مرتضي، معربًا عن سعادته بسعيه لتعليم النشئ وذوي الهمم لتعاليم الإسلام والدين.
كما ألقي هاني شاكر على مسامع مريدي ساحة المرتضى بعض أغانيه الدينية التي تفاعل معها أبناء الساحة.
يشار إلى أن الشيخ أحمد مرتضى حامد، نشأ في بلدة بسيطة طيبة تفوح في أرجاءها السكينة والراحة وسط مجتمع طيب تغمرهم المحبة والصفاء ومحبة الله والعمل للآخرة ، فهو من بيت العلم والقرآن فجد والده لأمه الرجل الصالح المشهود له بالعلم والصلاح والولاية هو فضيلة الشيخ المكي، وكان معروفا بين الصالحين في زمانه، فقد كان هو والسيد يوسف الحجاجي الأقصري والشيخ محمد المراغي شيخ الأزهر في زمنه والشيخ حسنين مخلوف مفتي الديار المصرية في زمنه وآخرون ممن عُرفوا بالعلم والصلاح من الذين تلقوا العلم عن الشيخ أحمد بن شرقاوي بنجع حمادي.
كما التحق الشيخ أحمد مرتضى بمعهد القراءات الأزهري بالأقصر وحصل على شهادة إجازة التجويد، وعالية القراءات، وشهادة التخصص، وكان يدرِّس للتلاميذ في المعاهد الأزهرية مادة القرآن الكريم.
بينما يتولى مهمة ترجمة الخطب والدروس التي يلقيها فضيلته والسادة العلماء إلى لغة الإشارة، أحد أفراد هذه الفئة.
يذكر أن ساحة الشيخ أحمد مرتضي إحدى أكبر الساحات الصوفية في صعيد مصر، زارها العديد من الوزراء والشخصيات العامة و مشايخ التصوف الإسلامي من بينهم نقيب الأشراف السيد محمود الشريف، والدكتور عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية بمصر، والدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر سابقًا، والدكتور محمد سالم أبو عاصى عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر سابقًا، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية.
كما زار الساحة الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر والدكتور بكر زكي عوض عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والدكتور أحمد ممدوح والدكتور محمد وسام خضر بدار الإفتاء المصرية.
مصر الطقس من أخر الأسبوع