لليوم الثاني على التوالي .. إقبال كثيف على جناح جامعة عين شمس بمعرض ” إيديوجيت – جريدة اخر الاسبوع

لليوم الثاني على التوالي .. إقبال كثيف على جناح جامعة عين شمس بمعرض ” إيديوجيت

محمود الهندي

يستمر توافد الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية على جناح جامعة عين شمس بمعرض التعليم العالي “إيديوجيت” للجامعات والمنح والتدريب في نسخته الثانية عشر ، والذي يقام تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب وبالتعاون مع أ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي واشراف أ.د. منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم بالجامعة و أ. ريهام العطيفي القائم بتسيير أعمال أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب ، حيث يشهد جناح الجامعة في يومه الثاني إقبالاً كبيراً من الطلاب وذويهم للتعرف على مختلف البرامج الدراسية الجديدة والمتميزة والبالغ عددها ( 71 ) برنامجاً ، إلى جانب برامج الدراسات العليا وبرامج اللغات وكذلك الكليات الجديدة المستحدثة بالجامعة .

ومن الجدير بالذكر أن اليوم الأول للمعرض شهد زيارة أ.د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و أ.د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات وسط إشادة بحجم الإقبال الطلابي وعدد البرامج التي تقدمها الجامعة.
هذا وقد صرح أ.د. عبد الفتاح سعود أن استمرار مشاركة الجامعة في النسخة الثانية عشر ، يؤكد نجاح جامعة عين شمس في مواكبة أحدث النظم والبرامج التعليمية التي تواكب المعايير العالمية
في مختلف التخصصات وتتيح إمكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس والأخرى شهادة دولية معتمدة من الجامعة الأجنبية المناظرة .

كما يعزز آليات وفلسفة الجامعة في ربط التعليم بالصناعة واحتياجات المجتمع وبما يوفر فرص حقيقية للطلاب والخريجيين في سوق العمل ، خاصة في ظل ما حققته الجامعة من مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية ، كما يعكس تزايد أعداد الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم وكذلك نجاح برامج الجامعة الجديدة والمتميزة في استقطاب الطلاب للالتحاق بها فضلا عن الشراكة مع جامعة بورتو ومعهد كامويش للتعاون واللغات والعديد من الشراكات الدولية مع كبريات الجامعات حول العالم ولعل أبرزها جامعة كلاوستال بألمانيا وجامعة إيست لندن بإنجلترا وجامعة كالابريا بايطاليا وجامعاتGREAT ORMOND STREET HOSPITAL – UNITED KINGDOM
و ROYAL HOSPITAL

وأضاف أن المعرض يضم شركات تكنولوجية لعرض برامجها في مجالات التعليم والابتكار والتكنولوجيا ، وهو بذلك يقدم فرصة ذهبية لتلاقي ذوي الخبرة من الجانبين لتحقيق الأهداف المرجوة .

وقد أشاد رواد المعرض من طلاب المدارس والجامعات واولياء الأمور والمهتمين بالتعليم والوفود المشاركة من مختلف المؤسسات والدول، بخبرة وتعاون القائمين على جناح جامعة عين شمس حيث استمعوا لشرح تفصيلي عن مختلف البرامج التي تناسب الشعبتين العلمية والأدبية وكذلك استفادوا من الدخول على الموقع الإلكتروني الذي أطلقته الجامعة خصيصا منذ عامين لتعريف الطلاب بكافة الشروط والمميزات الخاصة بكل برنامج وذلك عبر الرابط التالي:Chp.asu.edu.eg
كما يمكن للمهتمين التعرف على مختلف البرامج وشروط التقدم لها من خلال الرابط التالي :

https://drive.google.com/drive/folders/1mbdGFdryahfRkl-rIva8Y-RXr_04CKio

جدير بالذكر، أن معرض “إيديوجيت 2023 “، يضم مختلف الجامعات والمنح والتدريب في مصر، وكذا عدد كبير من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة واﻷهلية وفروع الجامعات الأجنبية في مصر وممثلين عن الجامعات العربية والأجنبية، كما يضم شركات ومؤسسات تعليمية من مختلف دول العالم لعرض الإنجازات والإبداعات والابتكارات في جميع مناحي الحياة .

ومن المقرر أن تستمر مشاركة الجامعة بمعرض ” إيديوجيت ” حتى 9 من مارس الجاري .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email