طقس مصر

ندوة بحقوق جنوب الوادي


قنا / ممدوح السنبسى

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي، ندوة بعنوان “الرعاية الذاتية للمرأة “، والتي أقيمت بكلية الحقوق بقنا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد رشدي إبراهيم عميد كلية الحقوق

.

حيث أكد الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحقوق بقنا، إن الفعالية تأتي في ضوء حرص الجامعة بقيادة الاستاذ الدكتور يوسف غرباوي، على احياء اليوم العالمي للمرأة، مثمنا جهود القيادة السياسية في دعم وتمكين المرأة المصرية التي نالت مكانتها التي تستحتقها، مؤكدا إن المرأة تعيش أزهى عصورها في الوقت الحالي في ظل اهتمام ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمرأة وتمكينها في كافة المجالات، حيث حصلت المرأة على ١٦٣ مقعدا في مجلس النواب، و ٢٠ مقعدا في مجلس الشيوخ الذي شهد اختيار سيدة في منصب وكيل المجلس، بجانب تعيينها وزيرة ومحافظ ونائب وزير ونائب محافظ، وقاضية، إلى غير ذلك من المواقع القيادية، وهو إنجاز كبير تحقق للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة.

ثم تناولت الدكتوره هالة خير سناري، أستاذ الصحة النفسية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، مفهوم الرعاية الذاتية للمرأة، وأهدافها وأهميتها للمرأة، وعناصر الرعاية الذاتية، كما قدمت مجموعة من النصائح لتعزيز الصحة النفسية ، ثم قامت بتدريب الطالبات على بعض استراتيجيات الرعاية الذاتية.وفى نهاية الندوة أجابت على أسئلة الطالبات المختلفة، كما تناولت د. شريهان إبراهيم منصور، منسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الحقوق، دور الوحدة في دعم طالبات الجامعة، وأهداف الوحدة وانشطتها المختلفة، والأمور المتبعة أثناء التحقيق بشأن أى واقعة عنف ضد المرأة بالجامعة، مما يضمن بيئة جامعية آمنة مناهضة لكل أشكال العنف والتمييز.

جاء ذلك بحضور الأستاذة رقية علاء الدين المنسق الإداري للوحدة بالجامعة، وحشد كبير من طالبات كلية الحقوق.

شارك في تنفيذ الندوة إدارة رعاية الشباب بكلية الحقوق بقنا برئاسة أحمد صلاح مدير رعاية شباب الكلية، وولاء محمد الهادي، وأبو بكر عبد العزيز نوح، بإدارة رعاية الشباب.

مصر الطقس من أخر الأسبوع
  1. أمطار وسيول تضرب 9 محافظات.. بيان عاجل بشأن الطقس غدًا: ذروة التقلبات الجوية
  2. الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من (القاهرة الجيزة- القليوبية -المنوفية -الغربية -الشرقية -الإسماعيلية- الدقهلية)، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانًا على بعض المناطق.
  3. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 25 مارس. وقالت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن طقس اليوم غير مستقر، إذ تتشكل السحب على المناطق الشمالية والوسطى امتدادًا إلى الصحراء الغربية يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة على سيناء وخليج السويس، قد تؤدي إلى تشكل السيول، تمتد إلى مناطق الدلتا والقناة، القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تغزر أحيانًا ويصحبها الرعد، تمتد بشدة متفاوتة لمدن الساحل الشمالي والواحات بالصحراء الغربية، كما تصل لمناطق من شمال البحر الأحمر ووسط الصعيد.
toggle