محافظ الدقهلية يقرر غلق معمل منتجات البان بالمطرية وضبط 5 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي | جريدة اخر الاسبوع

محافظ الدقهلية يقرر غلق معمل منتجات البان بالمطرية وضبط 5 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي

كتب ياسرعبدالرازق
قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية غلق معمل منتجات البان بالعصافرة مركز المطرية، وضبط 5 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك ولإدارة وتشغيل المعمل بدون ترخيص وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود شهادات صحيه للعاملين.
جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبه الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديريه الشئون الصحية.
وأوضح الشعراوي، ان المضبوطات شملت 100 شيكارة ملح وزن الشيكارة 50 كيلو باجمالى 5 طن، مضيفاً أنه تم تحرير محضرين بالمخالفات.
وأمر محافظ الدقهلية، بإحالة الوقائع للنيابة العامة لإعمال شئونها ومتابعه تصرفات النيابة في هذا الشأن، ضيفاً أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات.
وكلف محافظ الدقهلية، رئيس مركز ومدينه المطرية، للتنسيق مع مديريه القوى العاملة لسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمعمل المشار اليه.
وأكد المحافظ، على استمرار جهود مديرية الصحة في القيام حـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين و التوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين .
وأشاد الشعراوي، بجهود مديرية الصحة لحماية صحة المواطنين والقيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين.

اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع