مبادرة المليون شجرة | جريدة اخر الاسبوع

مبادرة المليون شجرة

كتب / حمدي المنياوي 

 

في ظل مواكبة مشكلات العصر والتغيرات المناخيةواثرها الضار علي مجتمعنا وعلي الاقتصاد العالمي . تسعي جميع دول العالم عامة وجمهورية مصر العربية خاصة للحد من هذه الاثار الضارة فجاء برنامج الدولة (مبادرة مليووووون شجرة ) لزراعتها لما لها من اهمية كبيرة لامتصاص غاز ثاني اكسيد الكربون من الهواء الجوي اثناء عملية البناء الضوئى التي يقوم بها النبات لتكوين غذائة وانتاج غاز الاكسجين النقي .
كما تسعي الدولةجاهدة لعمل الندوات والمؤتمرات للحد من اثار التغيرات المناخية مثل ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد والفياضانات المدمرة التي تدمر شواطئ ومدن وزيادة ملوحة الاراضى الزراعية وموت النباتات والحيوانات فكان لزاما علي مصرنا الحبيبية الحد من هذه الاثارة فجاءت مبادرة مليوووون شجرة.
وفي حديث خاص لجريدةاخر الاسبوع مع محمد بكرى ابراهيم رئيس مركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف بحضور اشرف حمزاوى نائب رئيس مجلس المدينة والمستشا ر عصام هلال المستشار القانوني للجريدة ببني سويف . صرح سيادتة بأنة اعتبارا من الاسبوع القادم انشاء الله سوف تقوم الوحدة المحلية بالفشن بتوزيع اشجار مثمرة واشجار زينة لزراعتها بالمصالح الحكومية والمدارس وعلي الترع والمصارف ومداخل المدينة والشوارع ومراكز الشباب والحدائق العامة والهدف من زراعتها تنقية الهواء وامتصاص غاز ثاني اكسيد الكربون الضا ر وانتاج غاز الاكسجين للحد من الاثار الضارةوالناتجة عن التغيرات المناخية..
ومن هذه الاشجار شجر كيتوكاس والجزورين والليمون واليوسفي والرمان واكاسيا وتيفيتا.
شكر وتقدير للسيد رئيس مجلس المدينة وفريق العمل ونواب رئيس مجلس المدينة لسعيهم المستمر ومجهوداتهم من اجل نهصة ورقي بلدنا الحبيب.

مصر الطقس من أخر الأسبوع