طقس مصر

محافظ الغربية يناقش معدلات تنفيذ مشروعات الرصف والخطة الاستثمارية

كتب :عبدالله رمزي
ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، خلال الاجتماع الأسبوعي، معدلات تنفيذ مشروعات الرصف والخطة الاستثمارية للعام المالي ٢٢/ ٢٣ ، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الأستاذ علي عبد الستار السكرتير المساعد، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات الهندسية، المالية والتخطيط.
وخلال الاجتماع ناقش محافظ الغربية، مشروعات الرصف الجارية داخل كافة المدن، إلى جانب مناقشة نسب إنجاز الأعمال في مشروعات المحاور والطرق الرئيسية والتي تنفذها المحافظة ، حيث تم مناقشة معدلات الأداء في مشروع تغطية ترعة المعامل ورصف الطريق بطول 1800 متر وعرض 9 أمتار، ليصبح أحد أهم المحاور المرورية لفك الكثافات المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم، كما تم مناقشة الموقف التنفيذي لرصف طريق النعناعية بكفر الزيات.
وفي ذات السياق ناقش رحمي ما تم تنفيذه في طريق ترعة قناة طنطا الملاحية والذي يتم رصفه بطول 3 كم ويعتبر محوراً مروريا هاما يساهم في تخفيف الحركة على الطريق الزراعي للقادمين من القاهرة، كما تم مناقشة الموقف الحالي لإنشاء كورنيش المحلة،كورنيش سمنود وكورنيش الغفران بطنطا إلى جانب مناقشة تطوير المدخل الرئيسي لسمنود وطريق بهبيت الحجارة وشارع حافظ وهبى بحي أول طنطا.
وشدد رحمي على تذليل كافة العقبات وإنهاء كافة المشروعات قبل نهاية العام المالي في يونيو المقبل، مشيراً إلى أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لكل مدينة، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية، كما ستقدم المشروعات الخدمية التنموية خدمات أفضل للمواطنين إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بشكل مباشر وغير مباشر.
مصر الطقس من أخر الأسبوع
  1. أمطار وسيول تضرب 9 محافظات.. بيان عاجل بشأن الطقس غدًا: ذروة التقلبات الجوية
  2. الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من (القاهرة الجيزة- القليوبية -المنوفية -الغربية -الشرقية -الإسماعيلية- الدقهلية)، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانًا على بعض المناطق.
  3. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 25 مارس. وقالت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن طقس اليوم غير مستقر، إذ تتشكل السحب على المناطق الشمالية والوسطى امتدادًا إلى الصحراء الغربية يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة على سيناء وخليج السويس، قد تؤدي إلى تشكل السيول، تمتد إلى مناطق الدلتا والقناة، القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تغزر أحيانًا ويصحبها الرعد، تمتد بشدة متفاوتة لمدن الساحل الشمالي والواحات بالصحراء الغربية، كما تصل لمناطق من شمال البحر الأحمر ووسط الصعيد.
toggle