يوم الوفاء ورسائل حب وتقدير في يوم تكريم ا : حنان عبدالرحيم | جريدة اخر الاسبوع

يوم الوفاء ورسائل حب وتقدير في يوم تكريم ا : حنان عبدالرحيم

 

 

 

كتبت / حنان عبدالله

 

 

تلك هى الحياه محطات تلوها محطات ويقدرنا الإنسان فيها بمقدار محطاته ونفعه لمن حوله وخاصة العمل في مجال التعليم يحتاج إلى جهد وعزيمة صادقة وإرادة قوية .
قال تعالى : ” ومن المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه ”
لقد صدق من قال من علمني حرفا صرت له عبدا، وقف للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا، لا احد ينكر فضل معلميه عليه فبفضلهم ومساعدتهم بعد توفيق الله عز وجل وصلنا الى ما نحن عليه الان، ولعل اقلّ شيء يمكن ان يفعله الشخص هو انجاز حفل تكريم خاص بالمعلمين لشكرهم على مجهوداتهم المبذولة من اجل تحفيزهم على المزيد من العطاء والاجتهاد، فالمرء ان لم يشعر بان المجتمع يقدر مجهوداته يحس بالملل والكسل، لهذا فحفل تكريم بسيط قد يدب نفسا جديدا في نفوس من سعو الى تربيتنا تربية حسنة بعد والدينا،

حب وعطاء

ففي نقابة المعلمين بالقصير اقيم حفل تكريم علم من أعلام إدارة القصير التعليمية فى حب وعطاء بلا حدود لوصولها لسن التقاعد ونقف لها إجلالا وتقديرا لما حباها الله من مكانة وسط زملائها وأهلها ومن حولها وهي عروس الحفل الأستاذة / حنان عبدالرحيم، كبير معلمي اللغة الإنجليزية بمدرسة الصنايع بنين.
وقد كان الحفل إهداء من أسرة توجيه اللغة الانجليزية بإدارة القصير التعليمية بالبحر الأحمر وفكرة ا : نوال جاد موجه لغة إنجليزية
وطوال هذه المسيرة من العطاء لم نرى منها إلا العطف والحب والتفانى فى العمل وهذا ما شهد به الجميع .

ضيوف الحفل

وقد حضر الحفل كوكبة من توجيه اللغة الإنجليزية ومعلمى ومعلمات وطلبة وأولياء الأمور وبعضا من الأهالى .
ومن السادة ضيوف شرف الحفل أستاذ كمال بكير وكيل إدارة القصير التعليمية ، ا / عبدالرحيم جمعة من مجلس الأمناء .

” أعطو الفضل لأهله ” هذه هي اولي كلمات ا : سميحة التي اتت خصيصا لتقديم الحفل لتعبر عن مدى حبها وإمتنانها لعروس التكريم، ا / حسني تمير و ا / فاطمة عبدالسلام لما بذلوه من جهد لإنجاح هذا الحفل.

وكانت بداية باكورة التكريم كلمة الأستاذ ” نصر لمعي ” و بدأ كلماته باسم الله، ربنا إفتح بيننا بالحق وسرد عن أول لقاء مع ا : حنان في الصرح التعليمي بمدرسة القصير الثانوية الصناعية قبل أن تنفصل كلا علي حده وأضاف ان هذا اليوم هو رمز الوفاء الذى يتذكرها محبيها بالحضور لهذا التكريم.
وتحدث ا : كمال بكير : بالنيابة عن الإدارة التعليمية تحية وإجلال وتقدير على كل ما قدمته ا : حنان من عطاء وتركت لنا أثرا صالحا يحتذى به جميع من فى الإدارة ونرسل لها باقة ورد وسنفتقد الإحترام والعطاء فى شخصكم وأن يديم عليكم الصحة والعافية . ومع كلمة ا / عبدالرحيم الذي تقدم بالشكر لتوجيه معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية ولمن اتاح لهم الفرصة للقاء الأخوة والأخوات الزملاء. وتقدم بالشكر للعروس المكرمة علي ما قدمته طوال فترة خدمتها التعليمية ليست فحسب بل أخلاقها الدمثة التي يشهد بها الجميع .

كما تقدم ا / علي بتقديم الشكر لكل من ساهم من توجيه اللغة الإنجليزية علي نجاح هذا الحفل وتحدث عن ذكريات خمس عشر عاما مع ا / حنان قضاها في مدرسة السلام.

وفاء وإخلاص

سن التقاعد ليست نهاية الحياه بل بداية حياه جديدة فهو سن الحرية من روتين الحياه الذي عاشه في عمله.
ومع كلمة ا / أحمد عيد الذى أشاد بعائلتها ألغنية عن التعريف فهم من مؤسسى التعليم بالقصير وتمنى لها أن تكون الأيام الجاية سعادة وأمل وحياة لما بذلته من عطاء .
ومع كلمة ا / جمال حمدى : الذى وصفها إنها تبع العطاء وتمني لها حياه سعيدة في حياتها المقبلة.
وتسابق الجميع للمشاركة بكلمته تعبيرا عن حبهم وامتنانهم لها

كلمات مؤثرة

وجاء دور عروس الحفل فى التعبير عن فرحتها لهذه الحفاوة والإستقبال وهذا الحفل الرائع الذي فاق ماكان بمخيلتها فى مشهد عاطفى اثر فى قلوبنا وزرفت دموع جميع الحاضرين لهذه الاخت الحنون التى افنت حياتها فى خدمة التعليم .

وأشاد بدور مدرسي اللغة الإنجليزية لما يبذلوه من جهد كلا في مدرسته.
وبصوت كله حب ودموع الفرحة قالت : أقسم بالله يكفي التراب ال مشيتوا عليه وجيتوني وشرفتوني بحضوركم، واهدت نجاحها لوالدتها ا/ صافا الغنية عن التعريف التي ربت أجيال وتمنت رد لو جزء قليل لها
وأضافت انها ستكون دائما ابدا معهم في تواصل وكانها لا تزال معهم في الصرح التعليمي فهو كيان لن تستطيع الإستغناء عنه.

صور تذكارية

وتخلل الحفل فقرات متنوعة بداية بالقرآن الكريم وغناء وأسئلة ترفيهية وجهتها أ / سميحة لعروس الحفل وبكلمات تفيض لها الدمع من رسالة حب وتقدير وتكريم لها وباقات وروود إختتم بها التكريم وسط تهانى السادة الحضور وتقديم الهدايا والتقاط الصور التذكارية لهم .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email