وزيرة الهجرة: شكاوى كثيرة من العاملين بدول الخليج بسبب الإجازات

0 0

السيد بكري

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تلقت الكثير من الشكاوى من العاملين المصريين بدول الخليج، بسبب رفض الجهات التي يعملون لديها تجديد إجازاتهم، مشيرة إلى أن “الوزارة قدمت مقترحًا يمنح المصريين بالخارج 5 سنوات إجازة، وبعدها يتم تقرير ما يحدث”.
وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام” على قناة “TEN”، الأحد، أنها تواصلت مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمناقشة مقترحات لحل أزمة إجازات المصريين العاملين بالخارج، لتركيز جهود الدولة لمساعدة أبنائها بالخارج، ورفع الأمر أمام رئيس مجلس الوزراء.
وشددت على أن وزارة الهجرة تتابع الأزمة ببالغ الاهتمام لمراعاة مصالح المصريين بالخارج وتقديرًا للظروف الإنسانية الخاصة بهم، كما أنهم مصدر هام للدخل القومى، ولهم دور كبير فى ارتفاع التحويلات إلى البنوك المصرية وتوفير العملة الصعبة.
وتابعت: “ومنذ اللحظة الأولى التى وصلت فيها الشكاوى، تابعت عن كثب، الأزمة المتعلقة بإجازات المصريين العاملين بالخارج عقب صدور قرار سابق من السيد محافظ الشرقية بعدم تجديد الإجازات الخاصة بهم ورجوعهم إلى عملهم بمصر، وتلقيت العديد من الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي من المصريين المقيمين في الخارج خاصة من دول الخليج، مطالبين بتدخلها لحل الأزمة والوصول إلى حل مناسب يضمن حقوقهم ومصالحهم”.
وأردفت مكرم: “كما عقدت لقاء مع محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية السابق، ومحافظ الشرقية لبحث الأمر، وتم الاتفاق –بناءً على اقتراحي – بمد فترة الإجازات إلى 1 يناير 2019 المقبل، حتى انتهاء اللجنة التي تم تشكيلها من قِبل رئيس الوزراء من إصدار التوصية الخاصة بها، وبالفعل صدر توجيه لكافة المحافظات بمد فترة الإجازة إلى يناير 2019”.
وأوضحت أنها “تلقت أيضًا العديد من الرسائل والشكاوى التي تطلب مد مهلة تجديد الإجازات الخاصة بهم إلى الأول من يوليو 2019 عقب انتهاء العام الدراسي للابناء في الدول العربية، وأنه بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لبحث أزمة الإجازات الخاصة بالعاملين بالخارج، قامت الوزيرة برفع التوصية إلى رئيس الوزراء، الذي وجه القسم التشريعي بالمجلس لدراسة التوصية ومدى دستوريتها حتى يتم إصدار قرار رسمي بها”.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل