ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس يوقع تجديد مذكرة تفاهم مع جامعة شتوتجارت الألمانية. | جريدة اخر الاسبوع

ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس يوقع تجديد مذكرة تفاهم مع جامعة شتوتجارت الألمانية.

محمود الهندي 

في إطار سعي إدارة جامعة عين شمس الدؤوب لتعميق وتفعيل التعاون مع نظيراتها من الجامعات العالمية، وقع اليوم أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ.د. فولفرام راسيل رئيس جامعة شتوتجارت تجديد مذكرة التفاهم بين جامعتى عين شمس بمصر وجامعة شتوتجارت بالمانيا وذلك تأكيداً على استمرار التعاون بينهما من خلال برنامج العمران المتكامل والتصميم المستدام (IUSD)

 وقد شهد التوقيع أ.د. ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ورئيس مجلس إدارة البرنامج من الجانب المصرى ومن الجانب الألماني أ.د سيلكى فيبرشت نائب رئيس جامعة شتوتجارت لشئون التنوع والتدويل، وقد حضر مراسم التوقيع أ.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. محمد صالحين مؤسس ومدير برنامج العمران المتكامل والتصميم المستدام (IUSD)، وأ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي . 

 

كما تم في الاجتماع مناقشة خطوات ومشروعات التعاون القادمة لتعميق التعاون بين الجانبين، حيث تم مناقشة إنشاء درجة دكتوراة مشتركة وذلك امتداداً لدرجة الماجستير الحالية من برنامج العمران المتكامل والتصميم المستدام (IUSD)، والتى حققت نجاحاً كبير منذ إنشائها عام ٢٠١٠، فقد حصل على درجة الماجستير بها أكثر من ١٥٢ باحث من حوالي 30 جنسية من كل أنحاء العالم . 

 

كما تم إعلان حصول البرنامج على مشروع تعاون جديد ممول من هيئة التعاون العلمي والأكاديمي الألمانية (DAAD) لبدء تعاون جديد مع دولة ناميبيا، وذلك بالتعاون بين جامعتي عين شمس وشتوتجارت من خلال برنامج العمران المتكامل والتصميم المستدام (IUSD)، لإنشاء درجة ماجستير بجامعة ناميبيا للعلوم والتكنولوجيا، بدولة ناميبيا، وذلك فى اطار دعم الجانبين المصرى والالمانى للتعليم العالى بالدول الأفريقية . 

 

وقد أبدى الطرفين بالغ سعادتهم باستمرار وتعميق التعاون المشترك وتطلعهم للمزيد في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي .

مصر الطقس من أخر الأسبوع