جمعية سيدات أعمال مصر21 تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة دولية واسعة | جريدة اخر الاسبوع

جمعية سيدات أعمال مصر21 تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة دولية واسعة

ماهر بدر
برعاية مجلس الوزراء ومشاركة أكثر من ١٥٠ سيدة أعمال من ١٥ دولة:
د. يمني الشريدي: التنوع التجاري وتحقيق الاستدامة وطرح حلول لتحديات المستوردين والمصدرين أبرز موضوعات المؤتمر
عقدت جمعية سيدات أعمال مصر 21، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، النسخة الثامنة من المؤتمر السنوي تحت عنوان “سيدات شركاء النجاح – التنوع التجاري من أجل الاستدامة” بمقر جامعة الدول العربية وبمشاركة أكثر من ١٥٠ سيدة أعمال من ١٥ دولة، وتستمر فعاليات المؤتمر في الفترة من 23 إلى 27 فبراير الجاري.
شارك في النسخة الثامنة من المؤتمر كل من المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حيث ألقى كلمة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندسة سماح صالح، مسؤولة التنمية المستدامة بالنيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالنيابة عن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والسيدة ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والسيدة أنيسة داثي، مديرة إدارة التجارة الدولية بالسفارة البريطانية في القاهرة، والسيدة أميمة إدريس، الرئيس التنفيذي لمجمع رفيدة الصحي وأمين عام جمعية سيدات أعمال مصر 21، والسيدة هدى الوسلاتي، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” بتونس.
ويحظى مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر21 برعاية كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزارات التجارة والصناعة، والسياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والبيئة، والطيران المدني، والداخلية، إلى جانب جامعة الدول العربية والمجلس القومي للمرأة والمتحف القومي للحضارة المصرية.
صرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس جمعية سيدات أعمال مصر21: “يهدف المؤتمر هذا العام إلى تطوير وتعزيز قنوات اتصال فعالة بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتكوين علاقات أعمال دولية وتبادل الأفكار والخبرات وممارسات الأعمال وفتح أسواق جديدة، مشيدةً بدعم وجهود دكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وكافة الوزارات المختلفة، وشركاء النجاح.”
أضافت دكتورة يمنى الشريدي بأن العالم تعرض للكثير من التحديات الاقتصادية في الفترة الأخيرة مما أثر على الكثير من القطاعات الاقتصادية في جميع دول العالم، لذا حرصت الجمعية على إقامة النسخة الثامنة من المؤتمر السنوي تحت عنوان “التنوع التجاري من أجل الاستدامة” لطرح حلول جذرية والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومجتمع الأعمال والصناعة والتصدير”.
أضافت د. الشريدي أن المؤتمر عرض أهم التحديات والحلول المطروحة لدعم المستوردين والمصدرين من سيدات الأعمال؛ بهدف تطوير أعمالهن وزيادة فرص الاستثمار داخل الأسواق الأوروبية والإفريقية والآسيوية، مؤكدة أن المؤتمر تطرق أيضاً إلى عدة قضايا منها التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والترويج للأماكن الأثرية المصرية؛ لدعم وتشجيع فرص الاستثمار داخل القطاعي السياحي والأثري.
وأشارت رئيس جمعية سيدات أعمال مصر21، إلى الجهود التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية؛ للتنسيق بين الوفود القادمة من الخارج للمشاركة في المؤتمر والتي تضم سيدات أعمال ومستثمرات، وممثلات من الحكومات يزورون مصر للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات البنية التحتية والتطور الذي تشهده البلاد خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن المشروعات القومية التي قامت بها الحكومة المصرية في قطاعات النقل والطرق والسياحة والصناعة جعلت مصر جاذبة للاستثمار بشكل كبير.
– انتهى-
نبذة عن جمعية سيدات أعمال مصر 21 “BWE21”
جمعية سيدات أعمال مصر 21، هي جمعية أهلية تهدف إلى رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبنى البرامج ذات الفائدة المستدامة. وتسعى الجمعية في نشاطها إلى تحقيق التنمية والتطوير المتواصل للمرأة في مجالات عملها المختلفة.
وتواصل جمعية سيدات أعمال مصر 21 ريادة شريحة من المجتمع لا تستطيع الوصول إلى مرحلة الانطلاق في التنمية بدون تعاون مشترك. ولذلك فإن الهدف هو تدعيم تقدم المرأة العاملة والمساعدة في نجاحها في مواجهة التحديات، من خلال قيامها بدورين متوازيين وهما: دورها التقليدي كزوجة وأم وكذلك نجاحها في مجال عملها.
وتم إنشاء الجمعية عام 1998 بغرض ايجاد الفرص لمساعدة السيدات صاحبات الأعمال الصغيرة والمتوسطة أو المقبلين عليها وتقديم الدعم الفني وفرص لتبادل الخبرات مما يتيح مجال أوسع لتنمية الأعمال وتبادل الأفكار وفتح أسواق جديدة.
وعلى مدار الأعوام وصل عدد أعضاء الجمعية أكثر من 400 عضوة سيدة أعمال في مختلف مجالات الأعمال وتقوم الجمعية بأنشطة كثيرة منها المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية.
مصر الطقس من أخر الأسبوع