قوات روسيا تواصل الخروج من سوريا كانت في الميدان تقتل الإنسان وبوتن يتفاخر بها  – جريدة اخر الاسبوع

قوات روسيا تواصل الخروج من سوريا كانت في الميدان تقتل الإنسان وبوتن يتفاخر بها 

كتب لزهر دخان

حسب الخطط التي يعمل بها الرئيس الروسي فلادمير بوتن في مجال الحرب على الإرهاب في سوريا سيستمر سحب القوات الروسية التي أنهت مهامها في الميدان بنجاح أو بفشل . وأعلن الرئيس الروسي أنه قد تم فعلاً سحب 25 طائرة مقاتلة و1000جندي من ميدان الحرب في سوريا.
• وقال الرئيس بوتن اليوم أثناء لقائه مع خرجي الجامعات العسكرية الروسية في حفل تخرج أقيم على شرفهم. قال أن السحب الذي يحدث للقوات الروسية من سوريا ليس وليد اللحظة .وهي خطة بدأت روسيا تنفيذها منذ زار بوتن قاعدة حميميم باللاذقية في شهر ديسمر من العام 2017م .
• ومنذ ذلك الحين والعملية مستمرة . وقد غادر 13 طائرة حربية و14 مروحية و1140 عسكريا روسيا سوريا خلال الأيام القليلة الماضية فقط .حسب المصدر فلادمير بوتن شخصياً..
وتفاخر بوتن بأداء قواته في روسيا مبدياً إرتياحه لما تم تحقيقه من نجاح في حرب يتهمه البعض بأنه لم يدخلها إلى من أجل التجارب العسكرية والسياسية والكميائية وربما حتى النووية . وقال أيضاً للخرجين( اليوم عليكم وزملاؤكم الإستفادة بكامل النطاق من تجربة هذه العملية في التدريب القتالي ).
وتفاخر بوتن أيضاً بما سيصبح لدى الجيش الروسي من سلاح قوي وحديث سيضاعف قدراته العسكرية ومنها “أفانغارد” الصاروخ العابر للقارات الذي ستدخل الخدمة في القوات الروسية في المستقبل القريب . ثم سيدخل الخدمة صاروخ “سارمات”. بعد عام بالظبط.
ثم في الختام أشاد الرئيس بعلماء بلاده العسكريين. وقال أنهم وليس للمرة الأولى تمكنوا من تحقيق ما لم تستطع الدول الأخرى تحقيقه.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email