الإعلان عن بدء إنشاء تجمع عمراني بأسيوط

0 0

أسيوط : محمد فؤاد الطللي

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن البدء فى إجراءات إنشاء تجمع عمرانى بكافة خدماته على مساحة 400 فدان بناحية قرية علوان على طريق أسيوط/ مطار أسيوط الدولى وقد تم تخصيص مساحة 90 فدان من هذه المساحة لنقل المناطق العشوائية غير الآمنة بالمحافظة وذلك بسبب التكدس السكاني داخل المدينة مما تسبب في ازدحام شديد داخلها ولتخفيف الضغط على المرافق الأساسية وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تنفيذا لرؤية مصر 2030 وإستراتيجية التنمية المستدامة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وقال محافظ أسيوط أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو إنشاء تجمع عمرانى سكنى وخدمى على مساحة 400 فدان يضم منطقة إسكان على مساجة 90 فدان بديلة للمناطق العشوائية ومنطقة إستثمارية ومناطق خدمية ومساحات خضراء .
وأشارت المهندسة إيمان على محمود مدير عام إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة إلى أن المشروع يشمل تجمع سكنى متميز على مساحة 228 فدان تساهم فى استيعاب أعداد كبيرة من السكان وحل مشكلة الزحام على المدينة والتكدس السكانى فى الوادى الضيق مؤكدا على قرب الإنتهاء من الإجراءات اللازمة تمهيدا لإستصدار القرار الجمهورى الخاص بها .
وأضافت هالة فرغلى مدير عام إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط أنه جارى عمل دراسة الأثر البيئى لمشروع إنشاء تجمع عمرانى على مساحة 400 فدان تشمل دراسة صلاحية الموقع من حيث سلامتها ضد مخاطر للسيول والزلازل والمناطق ذات الأحمال البيئية المرتفعة كما تشمل دراسة التأثيرات فى حالة إنشاء وعدم إنشاء المشروع.
وأوضحت هاله فرغلي أن المشروع له تأثير إيجابى فى الحفاظ على البيئة من المخلفات والصرف الصحى فضلا التأثير الإجتماعى والإقتصادى للمشروع

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل