مجلس جامعة المنوفية برئاسة الدكتور / معوض الخولى يكرم الدكتور / محمود جعفر لتفوقه على مستوى العالم

0 1

كتب / صبرى عبد الشافى

كرم مجلس جامعة المنوفية اليوم قبل بدء جلسته الشهرية برئاسة الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة وبحضور الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو مجلس الجامعة من الخارج وأعضاء مجلس الجامعة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة الدكتور محمود جعفر المدرس بقسم الفيزياء كلية العلوم بالجامعة لما حققه من تفوق ونجاحات علمية على مستوى العالم رفع بها إسم الجامعة.
فقد تخرج من كليه العلوم جامعه المنوفيه عام ٢٠٠٨ بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف وأختير من ضمن ١٥ باحث من الجامعات المصرية للسفر للمدرسة الصيفية في المعهد المتحد للأبحاث النووية بروسيا عام ٢٠١٠ وفي نفس العام حصل علي منحه للبقاء في نفس المعهد لإجراء أبحاث علميه حتي ٢٠١٢.
وفي عام ٢٠١١ حصل علي دبلوم فيزياء التوصيلية الفائقة من المعهد وفِي عام ٢٠١٢ علي الماجستير في الفيزياء من جامعة المنوفية والمعهد المتحد للأبحاث النووية بموسكو.
في عام ٢٠١٢ حصل علي منحه للحصول علي درجة الدكتوراه من دولة ألمانيا الإتحادية في عام ٢٠١٥ حصل علي درجه الدكتوراه في فيزياء الليزر من جامعه ماربورج بفرانكفورت. بعدها مباشره عمل كمحاضر في جامعة هامبورج للتكنولوجيا بالمانيا وحتى الآن.
في ٢٠١٦ عين مدرسا بقسم الفيزياء بجامعة المنوفية وحصل علي تمويل مشاريع بحثيه بروسيا وألمانيا آخرها مشروع بقيمه ٢٥٠ الف يورو عام ٢٠١٦ ممول من وزارة البحث العلمي الألمانية، ومشروع آخر عام ٢٠١٨ بقيمه مليون دولار تمويل مشترك بين وزاره البحث العلمي الألمانية والمؤسسة القوميه للعلوم الطبيعية بدوله الصين بعد منافسه قويه مع ١٥٠ متقدم.
وقام خلال فتره الدكتوراه بتطوير نوع جديد من ليزر النبضات الغير مرئي عالية الطاقة واكتشف مؤخرا نظيرا ضوئيا لأفق الحدث والذي يستخدمه علماء الفيزياء النظرية لوصف الثقوب السوداء في الفضاء. كما نشر الدكتور محمود جعفر أكتر من ٣٥ بحث في مجلات علمية مرموقة، علي سبيل المثال Nature communications, ACS Photonics, Advances in optics and photonics, physical review B, Optics express. وشارك في ١٧ مؤتمر دولي خارج مصر في ١١ دولة بأوروبا وآسيا وأمريكا.
تدور معظم أبحاثه حاليا عن كيفيه التحكم في الضوء وإستخدامه في الإتصالات الضوئيه فائقه السرعة، بالإضافة إلة توليد الموجات عالية التردد أو موجات “التيراهيرتز” لاستخدامها في مجال الطب والأغراض الأمنية.
قام رئيس الجامعة بإهدائه درع الجامعة وشهادة تقدير وتقديم الشكر له على تميزه وتمثيل الجامعة بصورة مشرفة وأعرب عن سعادته بأنه أستاذ لهذا الطالب المتفوق كما شارك فى تكريمه الدكتور محمد توفيق عميد كلية العلوم.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل