( المركز الوطني لحقوق الإنسان ) يقدم الشكر الرئيس السيسي على دعمه لملف حقوق الإنسان. | جريدة اخر الاسبوع

( المركز الوطني لحقوق الإنسان ) يقدم الشكر الرئيس السيسي على دعمه لملف حقوق الإنسان.

متابعه ولاء منيسى 

قدم المستشار ياسر الجبالى رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه لملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حدث غير مسبوق في الدولة المصرية.

وقال إن الدولة كانت تبنى منظومة كاملة لحقوق الإنسان، أولها الرؤية التي تقوم على أن الدولة المصرية تعزز وتحمى حقوق الإنسان بمراعاة القيم والثوابت والهوية المصرية، وأن الدولة ترى أن حقوق الإنسان شاملة ومتساوية في كافة بنودها، وتهتم بالتواصل والتعاون مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية في إطار من الموضوعية وعدم الازدواجية.

وأشار إلى أن البنية التشريعية لحقوق الإنسان موجودة في الدستور الذى يكفل حقوق الإنسان بصفة عامة ، كما يوجد مؤسسات متخصصة في مجال حقوق الانسان في كل وزارة ومحافظة يوجد قطاع أو إدارة أو وحدة مختصة بحقوق الإنسان فقط.

وأضاف لدينا منظمات معنية بحقوق الانسان وأخرى بطريق غير مباشر، فضلا عن المجالس القومية الأربع، كما يوجد لجنيتن، واحدة في مجلس الشيوخ وأخرى في النواب، منوها بأن هناك مبادرات خاصة بالحكومة أو مبادرات مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى أدت الى ظهور كوادر نستطيع أن نعتمد عليها في مجال حقوق الإنسان، مختتما كلمته بالتأكيد على أن الاستراتيجية الوطنية ليست نهاية المطاف، فهى إصدار أول، وسيكون هناك إصدارات متتالية بحيث نصل إلى المستوى الذى يريده الرئيس السيسي للشعب”.

مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد اهتماما كبيرا وغير مسبوق بحقوق الإنسان والمواطن وحقوقه الأساسية بمفهومها الشامل.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email