المراشدة تغرق فى مياه الصرف الصحى وسرعة الإستجابة من المسؤولين | جريدة اخر الاسبوع

المراشدة تغرق فى مياه الصرف الصحى وسرعة الإستجابة من المسؤولين

 

كتب : شعبان نورالدين

تعرضت قرية المراشدة بمركز الوقف شمال محافظة قنا اليوم لطفح في مطابق الصرف الصحى العمومية ( الغرف ) للصرف الصحى مما آدى لغرق شديد فى معظم شوارعها الرئيسية ودخلت المياه إلى المنازل مما آدى إلى تلف الحبوب الزراعية وغرق بعض المنازل من الداخل .

 

وجدير بالذكر أن مشروع الصرف الصحى بقرية المراشدة ما زال في الفترة التجريبية وما زالت الشركة المنفذة للمشروع هي المسؤولة عن مشروع الصرف الصحى بالمراشدة لمدة عام تجريبى ومن الإيجابيات أن يحدث أخطاء في وقت مبكر لإكتشافها ومعالجتها قبل أن يكتمل مشروع الصرف الصحى بالكامل حيث ما زال المشروع يعمل بطاقة 10% فقط بالمراشدة فما بالكم لو تم تشغيل مشروع الصرف الصحى بكامل طاقته .

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تحدث بها هذه المشكلة ، فمنذ تم تشغيل الصرف الصحى بالقرية وحدثت بها عدة مشاكل منها طفح من الغرف التي أمام المنازل ولكن هذه المرة المياه كانت أشد من المرات السابقة فما هو السبب ؟ ولابد من وجود حل من الشركة المنفذة ومن مسؤولى الصرف الصحى لكل هذه المشكلات .
وطالب أهالى قرية المراشدة من المسؤولين الإهتمام بسرعة إستعجال حل مشكلة الصرف المتكررة ، وأيضاً بتعيين موظفين متخصصين للصرف الصحى ، بدلاً من موظفي شبكة المياه ، وهم غير متخصصين في الصرف الصحى .

 

وقد إستجاب المسؤولين بشبكة المياه بالمراشدة وإدارة المياه والصرف الصحى بالوقف بسرعة لشكاوى الأهالى ،وقاموا بحل مؤقت ، لمشكلة طفح الصرف الصحى ،وأرسلوا سيارات الكسح ،لنزح المياه من الشوارع والمنازل .

 

مصر الطقس من أخر الأسبوع