تأكل الشاطئ وعلاقته بغرق الاسكندرية. – جريدة اخر الاسبوع

تأكل الشاطئ وعلاقته بغرق الاسكندرية.

آية الحسيني

إنهيار أجزاء من سور الكورنيش بسيدى بشر بالاسكندرية.. وتدخل عضو من اللجنة التشريعية بمجلس النواب بتشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير فني في حالة انهيار كارثة تآكل جزء كبير من شاطئ سيدي بشر وحدوث تشققات.

وقد آمنة وزير التنمية المحلية إن استمرار حالة الطقس السيئ يمكن أن يتسبب في انهيارات أخرى بشواطئ البحر على إمتداد شارع الكورنيش نظراً لعدم قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة الاسكندرية بدروها في الصيانة الدورية لمختلف الشواطئ مشيرا إلى أن الانهيار الذي حدث بشاطئ سيدى بشر أصاب جميع المواطنين بالإسكندرية وجميع الزائرين من مختلف المحافظات بحالة من الفزع الشديد

 

كما طالب «قاسم» الحكومة اصدار تكليفات قورية للاجهزة التنفيذية بمحافظة الاسكندرية للقيام باجراء صيانة لمختلف الشواطئ والتأكد من سلامتها حتى لا تتكرر هذه الكارثة الخطيرة في شواطئ أخرى من الاسكندرية .

كما طالب «قاسم» الحكومة بإصدار تكليفات قوية للأجهزة التنفيذية بمحافظة الاسكندرية للقيام بإجراء صيانة لمختلف الشواطئ والتأكد من سلامتها حتى لا تتكرر هذه الكارثة الخطيرة في شواطئ أخرى من الاسكندرية .

 

كما طالب بتكليف الجهات المختصة للتعامل مع ظاهرة نحر البحر بأسلوب علمى وإحترافي من خلال وضع كتل خرسانية تمهيدا لوضع بلوكات، وحماية الرصيف والشاطئ للحفاظ على صحة المواطنين مشيراً إلى ضرورة وضع الخطط التنفيذية التي تضمن التعامل الفورى مع آثار موجة الطقس السيئ التي تشهدها محافظة الاسكندرية في الوقت الراهن

 

و أشار النائب أهمية إدراج بيانه العاجل في الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الاحد المقبل لمناقشته وإستدعاء اللواء هشام آمنة لحضور هذه الجلسة للرد عليه ومعرفة الإجراءات الحكومية التي تضمن عدم تكرار هذه الكارثة.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email