الخريجين تحتفل بيوم الدبلوماسيه الروسية بمعرض تشكيلي | جريدة اخر الاسبوع

الخريجين تحتفل بيوم الدبلوماسيه الروسية بمعرض تشكيلي

كتب / ماهر بدر 

 

يفتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية معرضا تشكيليا في السادسة مساء الغد 9 فبراير الجاري بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة بحضور د. فتحي طوغان الامين العام، واعضاء جمعية الخريجين.

حيث يشارك مجموعة من الفنانين من خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، وهم: الفنان د محمد العلاوي استاذ النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، والفنانة د. بهيجة الهلباوي في فن الديكوباج، والفنان د.خالد عويس أستاذ الفوتوجرافيا بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والفنان. عمر الفيومي في التصوير، وأعمال الفنان الراحل د .محمد الجمل في فن النسيج.

من جانبه صرح مراد جاتين عن شكره وامتنانه للخريجين للاحتفال بيوم الدبلوماسية الروسية الذي يوافق 10 فبراير من كل عام من خلال معرض فني لمجموعة من الخريجين المتميزين في الفنون.
وصرح د.فتحي طوغان الامين العام ان جمعية الخريجين حرصت على تنوع الاعمال من نحت وفوتوجرافيا وديكوباج وتصوير ونسيج. وأضاف طوغان انه سيتم تكريم اسم الفنان الراحل عضو الجمعية محمد الجمل على مجمل أعماله واسهاماته في دعم العلاقات المصرية الروسية.

مصر الطقس من أخر الأسبوع