زيارة وفداَ من اللجنة العليا للتعليم في بكين بكلية الألسن بفرع الجامعة بالأقصر

0 0

الاقصر علاء النواصرى
استقبل الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، وفداَ من اللجنة العليا للتعليم في بكين بكلية الألسن بفرع الجامعة بالأقصر وذلك لمناقشة آليات سبل التعاون بين الجانبين والاتفاق علي إنشاء معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية بالأقصر، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.
ومن جانبه، أوضح نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، أن تلك الزيارة من جانب الجانب الصيني المُوفد من اللجنة العليا للتعليم ببكين تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني وبخاصة في مجال التعليم، إذ يعمل الجانبان علي ترسيخ العلاقات بينهما وتحقيق الاستفادة المتبادلة.
وأضاف أن اللقاء تضمن مناقشة آليات التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني، وكذلك الوقوف علي آليات إقامة معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية علي أرض الأقصر، وهذا ما سيساهم في توفير الكثير من الأعباء والنفقات علي دارسي اللغة الصينية من المصريين.
وأشار نائب رئيس الجامعة، إلي أن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي يؤمن أن الفترة الراهنة تتطلب خلق حالة من الانفتاح والتعارف علي الثقافات الأجنبية للشعوب المختلفة، والجمع بين العناصر التعليمية في صرح تعليمي يكفل لهم توفير كافة الوسائل التي تتيح لهم الدراسة والبحث، ولهذا فإن كلية الألسن تحظي بوجود العديد من الأساتذة الجامعيين من مختلف الجنسيات الأجنبية.
ولفت الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، إلي أن كلية الألسن تسير وفقاً لخطة متكاملة تستهدف توفير أحداث الوسائل التعليمية للباحثين وللطلاب، هذا بالإضافة إلي وجود يقين بضرورة مد جسور التواصل بين الباحثين والدارسين من مختلف أنحاء العالم.
وأفاد أن الوفد الصيني قد أعرب عن سعادته إزاء المستوي التعليمي بكلية الألسن خاصة فيما يتصل بتعليم اللغة الصينية إذ أن الكلية تستعين بأساتذة جامعيين صينين.
وأكد علي أن إقامة معهد كونفوشيوس علي أرض الأقصر سوف يساهم في إثراء القطاع التعليمي في منطقة صعيد مصر بأكملها، وسيساهم في توافد الباحثين والدارسين من مختلف مناطق مصر للاستفادة من المنح التعليمية التي يوفرها المعهد.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل