١٥ فبراير .. إنتخابات الإعادة بمحاكاة مجلس الشيوخ بقنا | جريدة اخر الاسبوع

 ١٥ فبراير .. إنتخابات الإعادة بمحاكاة مجلس الشيوخ بقنا

قنا / ممدوح السنبسى

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الجدول الزمني لمرحلة اعادة الإنتخابات بمحافظة قنا تحت شعار “كُن قياديًا …كُن مؤثرًا “.

وتبدأ الدعاية الانتخابية اليوم الأربعاء، وتستمر حتي ١٣ فبراير الجاري، علي أن تبدأ فترة الصمت الانتخابي في الــ ١٤ من فبراير ، وتجري عملية التصويت الالكتروني خلال يومي ١٥ و ١٦ فبراير، وتعلن النتيجة النهائية يوم ١٦ فبراير بعد غلق باب التصويت مباشرة.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، شروط التصويت فى جولة الإعادة، وهي التزام أعضاء الجمعية العمومية بعمل عضوية بمراكز الشباب، مع إحضار كلا من (أصل البطاقة/ كارنية عضوية مركز الشباب أو إيصال سداد موضح عليه رقم العضوية / شهادة التخرج في حالة عدم اثباتها بالبطاقة) علما أن شروط الإدلاء بالصوت أن يكون الناخب حاصلا على مؤهل جامعي أو مايعادله .

وكانت اللجنة العليا المشرفة على إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، قد أعلنت فى ١٩ ديسمبر الماضي، النتيجة النهائية لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ لانتخابات المرحلة الثانية، حيث انتهت لجنة البت والرد على التظلمات بالوزارة برئاسة المستشار طارق ابوزيد، من نظر التظلمات، وانتهت إلى إعادة الانتخابات على النظام الفردي بمحافظة قنا بين جميع المرشحين. 

ويشكل نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة، و 100 عضواً بالنظام الفردي، ويعين وزير الشباب الثلث الباقى، ويكون الفصل التشريعي مكون من دورين انعقاد (عامان)، علي أن تكون مدة دور الانعقاد عام واحد.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email