تعرض مصر وبعض دول العالم إلي هزات أرضية ظهر اليوم .

آلاء يونس 

شعر سكان القاهرة و الجيزة و الإسكندرية ظهر اليوم بهزة أرضية قدرت بحوالي ٦ ريختر دون أي خسائر في الأرواح أو إصابات ، و ذلك بناء علي البيانات الواردة من محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية . 

حيث تم رصد عدد ٤ زلازل في أنحاء متفرقة من دول العالم خلال ال ٢٤ ساعة بالقرب من ساحل ماليبو بكاليفورنيا ، و في جنوب شرق كوكوبو بابوا بغينيا الجديدة ، وجنوب شرق بيريفيل ألاسكا و في القاهرة و الجيزة دون أي خسائر في الأرواح أو إصابات . 

ووجه الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية بعض النصائح للمواطنين بضرورة تجنب الفزع و الخوف عند وقوع الزلزال وكذلك الالتزام بضبط النفس و التحلي بالهدوء ، هذا بالإضافة للرجوع إلي الدليل الاسترشادي حول طرق التعامل الرشيد عند وقوع الزلازل و الموجود علي صفحة رئاسة مجلس الوزراء . 

ويرجع تاريخ إنشاء الشبكة القومية للزلازل في مصر إلي أكثر من ١٥٠ عاما .

و تعتبر مصر من أكبر دول العالم التي لديها تاريخ في التعامل مع الزلازل يقدر ب ٥٠٠٠ عام ، و هذا يعطيها الأفضلية في التعامل السليم وقت الأزمات و عند حدوث أي زلزال في المستقبل . 

و يتميز موقع مصر الجغرافي أنه بعيد عن الأحزمة الزلزالية وبالتالي عدم تعرضها للهزات الأرضية العنيفة ، و لكنها تتأثر بشكل طفيف من توابع الزلزال دون حدوث أي ضرر بالغ .

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan